اخبار الساعة

إليك 10 فوائد صحية مذهلة ستجعلك تتناول البازلاء الخضراء يومياً

اخبار الساعة - متابعة بتاريخ: 07-01-2017 | 7 سنوات مضت القراءات : (5820) قراءة


والبازلاء تتميز بخواصها المضادة للالتهابات، بحسب ما نقل موقع “العربية نت” عن موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، والذي عدد 10 فوائد للبازلاء ستجعلك تحرص على تناولها بصفة يومية.. وهي:

1- تعزز من مناعة الجسم
البازلاء الخضراء غنية بالـ”فلافينويد” والـ”ألفا-كاروتين” والـ”بيتا-كاروتين”، وكلها معروفة بخصائصها المضادة للأكسدة، مما يعزز من مناعة الجسم.
2- تقي من سرطان المعدة
تحتوي البازلاء الخضراء على مكمل غذائي يعرف باسم “كوميسترول”، وهو من أهم العناصر التي تقي المعدة من الإصابة بالسرطان.
3- تمنع “الإمساك”
البازلاء الخضراء غنية بالألياف، مما يعزز في عملية الهضم وتقي من المعاناة من “الإمساك”.

4- تخفف من حدة التهاب المفاصل
من يعانوا من التهاب المفاصل، يجب أن يتناولوا البازلاء الخضراء بكثرة، وذلك نظراً لخواصها المضادة للالتهابات، لذا فهي تخفف من شدة الآلام المتصلة بالتهاب المفاصل.
5- تساعد في الحماية من الزهايمر
البازلاء الخضراء غنية بفيتامينات “C” و”E” ودهون “أوميغا-3” والزنك، كما أنها غنية بالعناصر المضادة للالتهابات، وكلها عناصر صحية تساعد في الحماية من مرض الزهايمر.
6- تقوية العظام
البازلاء الخضراء غنية بفيتامينات “K” و”B”، وكذلك الكالسيوم، وكلها عناصر تعزز من صحة العظام وتقويها، مما يعد وقاية ضد الكسور والهشاشة.
7- تقي من أمراض القلب
البازلاء غنية بمضادات الأكسدة، كما أنها ذات خواص مضادة للالتهابات، مما يخفض من مستوى الكوليسترول ويعزز من صحة الأوعية الدموية، وبالتالي ينعكس بالإيجاب على صحة القلب.

8- تحمي من زيادة الوزن
البازلاء تحتوي على القليل جداً من الدهون، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية، وفي الوقت ذاته هي غنية بالبروتين والألياف، وكلها عوامل تحمي من زيادة الوزن.
9- تمد الجسم بالطاقة
نظراً لكونها تحتوي على مضادات الأكسدة، وكذلك الـ”فلافينويد” والـبيتا-كاروتين” فإن البازلاء تمد الجسم باحتياجاته من الطاقة.
10- تقي من الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية
البازلاء غنية بفيتامينات “C” و”E” ومضادات الأكسدة، إضافة إلى خواصها المضادة للالتهابات، وكلها عناصر تساعد في الوقاية من الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية.
اقرأ ايضا: