اخبار الساعة

الرئيس صالح يسلم صلاحياته لنائبه كرئيس للجمهورية وليس كقائد أعلى للقوات المسلحة

اخبار الساعة - خاص بتاريخ: 26-11-2011 | 13 سنوات مضت القراءات : (4650) قراءة

أفادت مصادر سياسية لأخبار الساعة ان الرئيس صالح استطاع الحفاظ على مكاسب كثيرة لصالحه من خلال توقيعه على المبادرة الخليجية وذلك بعد ان جمَّع أوراقه وأوراق حزبه واستعان بمستشارين اجانب للاستفادة من تجارب أحزاب في عدة دول من أجل تصحيح مسار حزبه الحالي "المؤتمر الشعبي العام".

وذكرت المصادر ان الرئيس لم يوقع على المبادرة الا بعد ان اعاد ترتيب صفوف حزبه في الاستحقاقات القادمة واستطاع ان يكسب المزيد من الوقت بالمراوغة على التوقيع على المبادرة من اجل الدخول بقوة في الانتخابات القادمة وكسب المزيد من الأصوات.

وأفاد محللون لأخبار الساعة ان الرئيس صالح ومن خلال رسالته يوم أمس لقادة الجيش انما يريد توضح انه نقل صلاحياته الرئاسية لنائبه عبدربه منصور هادي وليست صلاحياته العسكرية كقائد أعلى للقوات المسلحة والأمن.

كما استطاع الرئيس صالح من خلال توقيعه على المبادرة الخليجية ان يضمن مشاركة حزبه في حكومة الوفاق الوطنية القادمة وأيضا الدخول في الانتخابات النيابية والرئاسية القادمة.

وكان الرئيس صالح قد وقع على المبادرة الخليجية التي وفرت له ضمانات محلية وخليجية ودولية  والتي تنهي الأزمة الراهنة في اليمن المستمرة لاكثر من 10 أشهر والدخول في حكومة وفاق وطنية وايضا انتخابات قادمة لانتقال السلطة في اليمن.

 

اقرأ ايضا: