اخبار الساعة

سقوط موقع للحوثين ومعارك حول الآخر: استشهاد 3 اشخاص في دماج ومصرع 23 حوثيا في تصدي أهل السنة لهجوم جديد للحوثيين على منطقة دماج

اخبار الساعة - خاص بتاريخ: 07-12-2011 | 13 سنوات مضت القراءات : (20105) قراءة

أدى الهجوم العنيف الذي شنه الحوثييون اليوم على منطقة دماج الى سقوط ثلاث شهداء واربعة جرحى.

حيث هاجم الحوثييون صباح اليوم منطقة دماج بمختلف الأسلحة الثقيلة من دبابات ومدافع وقذائف هاون في محاولة لاسقاط جبل البراقة والتقدم نحو دماج، لكن أبطال وشباب السنة كانوا لهم بالمرصاد حيث صدوا هجوم الحوثييون وتقدموا باتجاه احد مواقعهم واستولوا عليه، وافادت مصادر خاصة لـ"اخبار الساعة" عن مصرع 23 حوثياً في ذلك الموقع.

فيما تجري حاليا اشتبكات حول احد القمم الجبالية والتي يتحصن فيها الحوثييون وهو جبل المشرحة، حيث وأنه موقع استراتيجي ومحصن ويحاول أهل السنة الاستيلاء عليه نظرا لكثر هجمات الحوثيين على أهل السنة منه.

من جهة اخرى افادت المصادر عن ان الشهداء الذين سقطوا اليوم هم واحد اندنوسي وآخر صومالي سقط بنيران القناصة الحوثيين بعد صلاة المغرب. كما استشهد الشاب يونس الطواف والذي اصابته قناصة الحوثيين قبل يومين اثر نزيف حاد حصل له اليوم ادى الى موته.

ويحاصر الحوثيون منطقة دماج منذ اكثر من شهر ونصف مانعين دخول الغذاء والدواء اليها في محاولة لاخراج اهل السنة من تلك المنطقة وعدم القبول بالتعايش السلمي مع الآخرين كما وقد قتلوا وشردوا العديد من القبائل التي تخالفهم وبعضها وقفت مع الدولة في حربها ضدهم، والبعض الآخر لرفضهم القبول بمنهجهم في مسعى للعب بالورقة الطائفية وتفجير حرب طائفية مع أهل السنة.

اقرأ ايضا: