اخبار الساعة

آلاف اليمنيون يتزاحمون لزيارة قبر النبي"هود"في حضرموت(فيديو)

اخبار الساعة بتاريخ: 31-03-2021 | 3 سنوات مضت القراءات : (2278) قراءة
تدفق آلاف الزوار من مختلف المحافظات اليمنية ومن البلدان الأخرى  إلى وادي حضرموت لزيارة ما يعتقد كثيرون أنه موقع قبر النبي هود، على الرغم من الحرب الطاحنة التي تدور في البلاد وجائحة كوفيد-19.
 
ومثل كل عام، جاء آلاف اليمنيين من مختلف أنحاء البلاد إلى الموقع للعبادة في هذا الوقت من السنة وآداء طقوس مختلفة. ويستمر الموسم لأربعة أيام ويأتي في منتصف شهر شعبان بحسب التقويم القمري الإسلامي أي قبل حلول شهر رمضان.
 
ويقول القرآن الكريم إن النبي هود الذي قدم قبل الإسلام أُرسل لقوم "عاد" ليدعوهم إلى التوحيد، وتحمل سورة في الكتاب المقدس لدى المسلمين اسمه. واختلفت الروايات حول موقع قبر النبي هود، فثمة من يعتقد أنه في حضرموت في اليمن، وروايات اخرى تشير إلى الأردن والنجف في العراق وغيرها.
 
ويعد هذا أكبر تجمع ديني سنوي في محافظة حضرموت، ويخلو من النساء تماما. ويحمل الزائرون الذين يرتدون اللون الأبيض أعلاما باللون الأخضر والأحمر، ويردّدون أناشيد صوفية في بلد تنتشر فيه الجماعات المتشددة التي غالبا ما تهاجم أصحاب المذاهب الأخرى وبينهم أتباع الصوفية. ويقع القبر عند سفح جبل تغطيه قبة بيضاء اللون. وحضر مروان محرم من محافظة أب شمال اليمن للمشاركة في الموسم هذا العام.
 

اقرأ ايضا: