اخبار الساعة

في فبراير المقبل.. الكويت تصدم الوافدين والزائرين بهذا القرار!

اخبار الساعة بتاريخ: 09-01-2017 | 7 سنوات مضت القراءات : (4248) قراءة
قالت وزارة القوى العاملة، إن دولة الكويت قررت زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين والزائرين اعتبارًا من منتصف فبراير المقبل.
 
وأوضحت الوزارة، فى بيان صحفى اليوم، أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد تلقى تقريرًا بذلك من مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بسفارة مصر بالكويت، مؤكدًا أن وزير الصحة الكويتى جمال الحربي أعلن عن هذه الزيادة.
 
وأشار المستشار العمالي، جمال سيد أحمد، إلى أن هذه الزيادة ستؤثر على العمالة الوافدة من كل الجنسيات، عارضًا مقارنة بين أسعار الخدمات الجديدة التى ستطبقها وزارة الصحة بمثيلاتها فى المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة، مشيرًا إلى أن فارق الأسعار يعتبر بسيطًا وتقل الأسعار في بعض الخدمات التى يقدمها القطاع الخاص عن الحكومي.
 
وقال المستشار العمالي، إن هذا ما حدا بمكتب التمثيل العمالي إلى وضع خطة تدريجية لرفع رواتب العمالة المصرية فى بعض المهن ذات الرواتب الضعيفة بالتنسيق والتعاون مع أصحاب الأعمال حتى تصل إلى مرحلة أن تكون كل المهن ذات رواتب الـ100 دينار قد تم رفعها، مضيفًا أن المستهدف أن نصل فى بعض المهن والوظائف إلى زيادة من 30% إلى 50 % ، وبعض المهن من 20% إلى 30% ذات الرواتب المتوسطة.
المصدر : وكالات
اقرأ ايضا: