آخر الأخبار :
الحكومة اليمنية تطالب مجلس الأمن بعقد جلسة لبحث قضية خزان النفط صافر (تفاصيل) حالة الطقس على المملكة خلال الساعات القادمة الريال الإيراني يسجل انهيارا تاريخيا جديدا في معاملات اليوم في السوق السوداء اندلاع مواجهات عنيفة في تعز وتبادل قصف مدفعي إعلان هام من شركة النفط اليمنية بصنعاء .. هذا ما حدث اليوم ! تعميم هام من البنك المركزي اليمني لجميع شركات الصرافة مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تشاهد بالعين المجردة.. الكشف عن ظاهرة فلكية ستحدث مساء اليوم

تشاهد بالعين المجردة.. الكشف عن ظاهرة فلكية ستحدث مساء اليوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-02-2020    | منذ: 4 أشهر مضت
أوضحت الجمعية الفلكية بجدة، أنه سيتم رصد سماء السعودية والوطن العربي بعد غروب شمس اليوم الخميس، والانتقال نحو بداية الليل، ووقوع هلال قمر رجب في حالة اقتران مع كوكب الزهرة بالأفق الغربي في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة.
 
وقال رئيس فلكية جدة المهندس ماجد أبوزاهرة –عبر صفحة الجمعية بفيسبوك- إن القمر والزهرة يقعان في ترتيب ثاني وثالث ألمع الأجسام على التوالي بعد الشمس في قبة السماء، لذلك يمكن رؤيتهما حتى قبل أن تصبح السماء مظلمة في منظر جميل.
 
وأضاف أنه عند استخدام المنظار الثنائي يمكن القيام بمسح الخط المتقوس الذي يفصل بين الجزء المضاء والجزء المظلم من القمر، فذلك الخط يمثل منظرًا ثلاثي الأبعاد بتضاريس سطح القمر.
 
وأضاف رئيس فلكية جدة، أنه عند رصد كوكب الزهرة من خلال التلسكوب (وليس المنظار)، فإن قرصه مضاء بنسبة 63.7 % بنور الشمس في الوقت الحالي، ولكن نظرًا لحركة الكوكب في مداره الأصغر حول الشمس، فإنه خلال الأشهر المقبلة وعند مراقبته من خلال التلسكوب، فإن حجم قرصه الظاهري سوف يكبر نظرًا لاقترابه عن الأرض، وسيقابل ذلك تناقص في إضاءة قرصة تدريجيًّا حتى يصبح في طور الهلال في شهر مايو المقبل، استعدادًا لبداية عودته لسماء الفجر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1236