آخر الأخبار :
إعلان التحالف لوقف شامل لإطلاق النار ينعش الريال اليمني (اسعار الصرف) الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع إحصاءات باجمالي ضحايا فيروس كورونا عبر العالم ثان يوم عصيب بالولايات المتحدة.. أسوأ حصيلة لوفيات كورونا بعد انتهاء وباء كورونا.. "عدو جديد" يهدد نصف مليار شخص كشف علمي ينعش الآمال في التغلب على "كورونا" إليكم نصائح في مجابهة كورونا لمن يعانون من ظروف صحية كامنة عاجل : التحالف يعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الخميس مسؤولة أمريكية تحذر من موجة ثانية من عدوى "كورونا" اعتراف سائق الشاحنة التي عثر فيها على 39 جثة في لندن بالقتل غير المتعمد

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

الصين ترسل "جيش البط" لمحاربة الجراد في باكستان

الصين ترسل "جيش البط" لمحاربة الجراد في باكستان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-02-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
تعتزم الصين إرسال جيش من البط قوامه 100 ألف بطة، لمساعدة باكستان في مكافحة انتشار الجراد. 
 
وذكرت صحيفة "نينجبو إيفينيج نيوز" الصينية، الخميس، أن فيلق الطيور المائية سيرسل من مقاطعة تشجيانج شرقي الصين بعد إرسال فريق من الخبراء الصينيين إلى باكستان في وقت سابق لتقديم المشورة بشأن مكافحة موجة تفشي الحشرات الأسوأ في 20 عاما.
 
وكانت الصين نشرت البط، الذي يشمل نظامه الغذائي الطبيعي الحشرات، وأثبت فعالية كبيرة في محاربة موجة تفشي حشرات مماثلة في إقليم شينجيانج شمال غرب الصين قبل عقدين، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.
 
ونقلت الصحيفة عن لو ليزهي، الباحث في معهد تشجيانج الإقليمي للتكنولوجيا الزراعية قوله، إن استخدام البط أقل تكلفة بكثير وأقل ضررا بيئيا من استخدام المبيدات الحشرية.
الصين ترسل "جيش البط" لمحاربة الجراد في باكستان
 
وأشار الباحث الصيني إلى أن البط أكثر ملاءمة لهذه المهمة من الدواجن الأخرى مثل الدجاج.
 
وأضاف: "يحب البط البقاء في مجموعة، لذا فإن التحكم بهم أسهل من الدجاج"، لافتا إلى أنه يتميز "بثلاثة أضعاف القدرة القتالية"، لأن البطة يمكنها أن تأكل أكثر من 200 جرادة يوميا، مقارنة بـ70 جرادة فقط تأكلها الدجاجة.
 
والعام الماضي غزت باكستان أسراب الجراد، الذي بدأ في إهدار محصول القطن في البلاد، وبات الآن يهدد محصول القمح.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1191