آخر الأخبار :
بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل) السيسي يصدر أوامر للجيش المصري بشأن ليبيا الحكومة اليمنية تلغي شرط فحص «بي سي آر» لعودة رعاياها العالقين بالخارج وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

الصين ترسل "جيش البط" لمحاربة الجراد في باكستان

الصين ترسل "جيش البط" لمحاربة الجراد في باكستان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-02-2020    | منذ: 4 أشهر مضت
تعتزم الصين إرسال جيش من البط قوامه 100 ألف بطة، لمساعدة باكستان في مكافحة انتشار الجراد. 
 
وذكرت صحيفة "نينجبو إيفينيج نيوز" الصينية، الخميس، أن فيلق الطيور المائية سيرسل من مقاطعة تشجيانج شرقي الصين بعد إرسال فريق من الخبراء الصينيين إلى باكستان في وقت سابق لتقديم المشورة بشأن مكافحة موجة تفشي الحشرات الأسوأ في 20 عاما.
 
وكانت الصين نشرت البط، الذي يشمل نظامه الغذائي الطبيعي الحشرات، وأثبت فعالية كبيرة في محاربة موجة تفشي حشرات مماثلة في إقليم شينجيانج شمال غرب الصين قبل عقدين، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.
 
ونقلت الصحيفة عن لو ليزهي، الباحث في معهد تشجيانج الإقليمي للتكنولوجيا الزراعية قوله، إن استخدام البط أقل تكلفة بكثير وأقل ضررا بيئيا من استخدام المبيدات الحشرية.
الصين ترسل "جيش البط" لمحاربة الجراد في باكستان
 
وأشار الباحث الصيني إلى أن البط أكثر ملاءمة لهذه المهمة من الدواجن الأخرى مثل الدجاج.
 
وأضاف: "يحب البط البقاء في مجموعة، لذا فإن التحكم بهم أسهل من الدجاج"، لافتا إلى أنه يتميز "بثلاثة أضعاف القدرة القتالية"، لأن البطة يمكنها أن تأكل أكثر من 200 جرادة يوميا، مقارنة بـ70 جرادة فقط تأكلها الدجاجة.
 
والعام الماضي غزت باكستان أسراب الجراد، الذي بدأ في إهدار محصول القطن في البلاد، وبات الآن يهدد محصول القمح.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1587