آخر الأخبار :
مقرب من العكيمي يكشف حقيقة سيطرة قواتهم على سوق صرواح إحداها تُصيب بـ«نوبة قلبية».. 6 عادات خاطئة تجنب فعلها بعد الأكل مباشرة اختطاف قائد عسكري كبير تابع للحزام الامني في الضالع الجبواني يتهم رئاسة الحكومة بالعمل خارج الدستور وانهم يطلبون «رأسه» عاجل: تسجيل 147 حالة جديدة بفيروس كورونا في السعودية عاجل: الإعلان عن وفاة العميد الركن أحمد علي بذبحة صدرية مفاجئة اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 6 ابريل 2020م المملكة تعلن حظر تجوال كلي 24 ساعة على عدة مدن بينها الرياض عاجل: إدخال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العناية المركزة بسبب كورونا (رسمي) المملكة تسجل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا و138 اصابة بكورونا

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

الصين ترسل "جيش البط" لمحاربة الجراد في باكستان

الصين ترسل "جيش البط" لمحاربة الجراد في باكستان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-02-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
تعتزم الصين إرسال جيش من البط قوامه 100 ألف بطة، لمساعدة باكستان في مكافحة انتشار الجراد. 
 
وذكرت صحيفة "نينجبو إيفينيج نيوز" الصينية، الخميس، أن فيلق الطيور المائية سيرسل من مقاطعة تشجيانج شرقي الصين بعد إرسال فريق من الخبراء الصينيين إلى باكستان في وقت سابق لتقديم المشورة بشأن مكافحة موجة تفشي الحشرات الأسوأ في 20 عاما.
 
وكانت الصين نشرت البط، الذي يشمل نظامه الغذائي الطبيعي الحشرات، وأثبت فعالية كبيرة في محاربة موجة تفشي حشرات مماثلة في إقليم شينجيانج شمال غرب الصين قبل عقدين، حسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.
 
ونقلت الصحيفة عن لو ليزهي، الباحث في معهد تشجيانج الإقليمي للتكنولوجيا الزراعية قوله، إن استخدام البط أقل تكلفة بكثير وأقل ضررا بيئيا من استخدام المبيدات الحشرية.
الصين ترسل "جيش البط" لمحاربة الجراد في باكستان
 
وأشار الباحث الصيني إلى أن البط أكثر ملاءمة لهذه المهمة من الدواجن الأخرى مثل الدجاج.
 
وأضاف: "يحب البط البقاء في مجموعة، لذا فإن التحكم بهم أسهل من الدجاج"، لافتا إلى أنه يتميز "بثلاثة أضعاف القدرة القتالية"، لأن البطة يمكنها أن تأكل أكثر من 200 جرادة يوميا، مقارنة بـ70 جرادة فقط تأكلها الدجاجة.
 
والعام الماضي غزت باكستان أسراب الجراد، الذي بدأ في إهدار محصول القطن في البلاد، وبات الآن يهدد محصول القمح.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0973