آخر الأخبار :
مقرب من العكيمي يكشف حقيقة سيطرة قواتهم على سوق صرواح إحداها تُصيب بـ«نوبة قلبية».. 6 عادات خاطئة تجنب فعلها بعد الأكل مباشرة اختطاف قائد عسكري كبير تابع للحزام الامني في الضالع الجبواني يتهم رئاسة الحكومة بالعمل خارج الدستور وانهم يطلبون «رأسه» عاجل: تسجيل 147 حالة جديدة بفيروس كورونا في السعودية عاجل: الإعلان عن وفاة العميد الركن أحمد علي بذبحة صدرية مفاجئة اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 6 ابريل 2020م المملكة تعلن حظر تجوال كلي 24 ساعة على عدة مدن بينها الرياض عاجل: إدخال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العناية المركزة بسبب كورونا (رسمي) المملكة تسجل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا و138 اصابة بكورونا

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

دراسة تكشف علاقة الحليب بمرض خطير وخبيث يصيب النساء

دراسة تكشف علاقة الحليب بمرض خطير وخبيث يصيب النساء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-02-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
خلافا للاعتقاد السائد بفوائد الحليب الكثيرة، كشفت دراسة حديثة عن علاقة تربطه بمرض خطير يصيب النساء.
 
وأشارت دراسة أجرتها جامعة "لوما ليندا" في كاليفورنيا إلى أن شرب المرأة لكوبين من الحليب يوميا يرفع من مخاطر إصابتها بسرطان الثدي بنسبة 80 في المئة.
 
ووجدت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "الأوبئة العالمية" وشملت 53 ألف امرأة بأميركا الشمالية وامتدت لثمانية أعوام، أن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء ترتفع بشكل تدريجي وفقاً للكمية المستهلكة من الحليب يوميا.
 
وبحسب الباحثين فإن تناول ثلث كوب من الحليب يوميا يرفع احتمال الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 30 في المئة، بينما تصل هذه النسبة إلى ما يقارب الـ50 في المئة عند شرب كوب حليب يوميا.
 
ورغم أن الدراسة لم تفسر الصلة بين تناول الحليب وتنامي خطر الإصابة بالمرض الخبيث، إلا أن باحثين يعتقدون أن هرمونا موجودا في حليب البقر قد يكون السبب، حيث لاحظوا أن تناول الألبان والبروتينات الحيوانية الأخرى قد ارتبط سابقا بارتفاع مستويات هرمون عامل النمو (IGF-1)، والذي يعتقد أنه مسبب لبعض أنواع السرطان.
 
المصدر: سكاي نيوز

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1082