آخر الأخبار :
وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية ! تصريح جديد لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو واشنطن تعلن انسحابها رسميا من منظمة الصحة العالمية نجاة عبدالعزيز جباري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مأرب (تفاصيل) آخر اسعار ارتفاع صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاربعاء 8 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بيان هام من المجلس الانتقالي الجنوبي

بيان هام من المجلس الانتقالي الجنوبي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-02-2020    | منذ: 4 أشهر مضت

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي بمبادرة مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث للتشاور مع مجموعة واسعة من الفئات السياسية اليمنية خلال يومي الأربعاء والخميس لتوليد التفكير والزخم اللازم لعملية سياسية في اليمن

وأكد المجلس الإنتقالي الجنوبي في بيان اليوم الخميس، حصل "يمن برس" على نسخة منه، استعداده للمشاركة في مفاوضات رسمية تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة.

وأشار إلى تواصله مع المجموعات السياسية الجنوبية الأخرى، بالتوازي مع زيادة تطوير مواقفه السياسية لتمثيل احتياجات وتطلعات شعب الجنوب على نحو فعال وصولا لطاولة المفاوضات.

ولفت إلى مشاركته في سلسلة من الاجتماعات في العاصمة الأردنية عمّان، مع مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن والمسؤولين الأمريكيين والدبلوماسيين الأوروبيين وممثلين عن المنظمات غير الحكومية.

وأوضح أن الهدف من المشاركة مناقشة التصعيد الحالي في اليمن، وتقديم تفصيل كامل عن الوضع في جنوب اليمن، وعرض جهود المجلس الانتقالي الجنوبي للتقدم في اتفاق الرياض، والتخطيط للمفاوضات القادمة التي تقودها الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن سلسلة الاجتماعات مثّلت فرصة لتأكيد التزام المجلس الإنتقالي الجنوبي بتقديم ترتيب حقيقي وموثوق للإتفاق المشترك مع الحكومة اليمنية.

وأكد المجلس الإنتقالي نهجه البناء بخصوص اتفاق الرياض، والحاجة إلى التزام متساوٍ من قبل الحكومة اليمنية لتمكين الاتفاق والحفاظ على النوايا الحسنة التي تعززت بين الجانبين خلال الأشهر القليلة الماضية..وفق البيان.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1296