آخر الأخبار :
شاهد ماذا فعلت الشرطة الإماراتية مع طبيبة سودانية قامت بكسر حظر التجول الجزئي رساله «مؤلمة» من رياضي مصري مقيم في امريكا تكشف معاناته مع الكورونا حملة تضامن كبيرة مع امرأة هدم منزلها في تعز على الطريقة الاسرائيلية (صور) دراسة تكشف حقيقة انتقال كورونا من غرف المرضى عبر الهواء ناقلو كورونا "وهم لا يعرفون" .. قنابل العدوى أعراض جديدة وخطيرة لكورونا.. آثار الفيروس تصل إلى الدماغ فيلم "خفافيش ووهان".. يعيد "مؤامرة كورونا" إلى الواجهة الولايات المتحدة.. حصيلة وفيات كورونا تتجاوز الـ5 آلاف جريمة قتل بشعة على خلفية اعتقاد خاطئ حول كورونا أمريكا تناشد رعاياها بالعودة من الخارج قبل تحول كورونا إلى "تسونامي"

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بيان هام من المجلس الانتقالي الجنوبي

بيان هام من المجلس الانتقالي الجنوبي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-02-2020    | منذ: 1 أشهر مضت

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي بمبادرة مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث للتشاور مع مجموعة واسعة من الفئات السياسية اليمنية خلال يومي الأربعاء والخميس لتوليد التفكير والزخم اللازم لعملية سياسية في اليمن

وأكد المجلس الإنتقالي الجنوبي في بيان اليوم الخميس، حصل "يمن برس" على نسخة منه، استعداده للمشاركة في مفاوضات رسمية تحت رعاية مبعوث الأمم المتحدة.

وأشار إلى تواصله مع المجموعات السياسية الجنوبية الأخرى، بالتوازي مع زيادة تطوير مواقفه السياسية لتمثيل احتياجات وتطلعات شعب الجنوب على نحو فعال وصولا لطاولة المفاوضات.

ولفت إلى مشاركته في سلسلة من الاجتماعات في العاصمة الأردنية عمّان، مع مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن والمسؤولين الأمريكيين والدبلوماسيين الأوروبيين وممثلين عن المنظمات غير الحكومية.

وأوضح أن الهدف من المشاركة مناقشة التصعيد الحالي في اليمن، وتقديم تفصيل كامل عن الوضع في جنوب اليمن، وعرض جهود المجلس الانتقالي الجنوبي للتقدم في اتفاق الرياض، والتخطيط للمفاوضات القادمة التي تقودها الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن سلسلة الاجتماعات مثّلت فرصة لتأكيد التزام المجلس الإنتقالي الجنوبي بتقديم ترتيب حقيقي وموثوق للإتفاق المشترك مع الحكومة اليمنية.

وأكد المجلس الإنتقالي نهجه البناء بخصوص اتفاق الرياض، والحاجة إلى التزام متساوٍ من قبل الحكومة اليمنية لتمكين الاتفاق والحفاظ على النوايا الحسنة التي تعززت بين الجانبين خلال الأشهر القليلة الماضية..وفق البيان.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1287