آخر الأخبار :
مفاجأة صينية بإعلانها تعافي 94% من المصابين بفيروس كورونا الصين تسلم بريطنيا 300 جهاز تنفس صناعي تركيا: 76 وفاة جديدة بسبب كورونا واكثر من 3 الف إصابة في يوم واحد ايطاليا تسجل 681 وفاة جديدة في بسبب كورونا الصحة الإماراتية: تسجيل 241 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة لليوم الثالث على التوالي المملكة تسجل وفيات جديدة بسبب كورونا و140 اصابة اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن السبت 4 ابريل 2020م العلماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج فيروس كورونا ارتفاع غير مسبوق في بريطانيا لوفيات كورونا بـ684 حالة جديدة طبيبة روسية شهيرة توضح سر المناعة ضد كورونا

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

ملياردير أمريكي يهدد بمقاضاة السعودية بسبب خفضها لأسعار النفط وإغراق سوق النفط الخام

ملياردير أمريكي يهدد بمقاضاة السعودية بسبب خفضها لأسعار النفط وإغراق سوق النفط الخام

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-03-2020    | منذ: 3 أسابيع مضت
أكد رجل الأعمال الأمريكي الملياردير هارولد هام، أنه قرر الادعاء ضد السعودية على إغراقها "غير القانوني" السوق بالنفط الخام، ما أدى إلى هبوط أسعاره إلى الحضيض.
 
وأشار مؤسس شركة الطاقة "كونتيننتال ريسورسز" في حديث لتلفزيون "بلومبيرغ"، إلى أنه سيقدم شكوى إلى وزارة التجارة الأمريكية، والتي سيكون أمامها 20 يوما لقبول الشكوى، و60 يوما للبت فيها.
 
وقال: "قيام الرياض بإغراق السوق بالنفط الخام جاء بهدف الحصول على حصة أكبر في السوق، وهو أمر غير قانوني"، مشيرا إلى "إمكانية فرض رسوم على جميع الواردات السعودية إلى الولايات المتحدة، في حال ثبتت إدانة الرياض بإغراق الأسواق بالنفط، وتابع: "نعتقد الآن، أنهم مذنبون".
 
وتأثر قطاع الطاقة الأمريكي بقرار السعودية وروسيا زيادة الإنتاج في حرب أسعار أدت إلى انخفاض سعر النفط إلى 30 دولارا للبرميل، وهو مستوى لم يشهده منذ 4 سنوات.
 
ورفضت روسيا الأسبوع الماضي الموافقة على خفض إنتاج النفط مع مجموعة "أوبك"، الذي دعت إليه السعودية خلال اجتماع في فيينا خلال الشهر الجاري، إذ طالبت بخفض إضافي بمقدار 1.5 مليون برميل لمواجهة التراجع الكبير في الأسعار على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.
 
وردت السعودية بخفض أسعار نفطها إلى أدنى مستوياتها خلال 20 عاما، في محاولة للاستحواذ على حصة أكبر من السوق، ما أثار اضطرابات في أسواق الطاقة.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1207