آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

السفير السعودي يرد على قيادي في الانتقالي بأن السعودية تخطط لإفراغ عدن من القوات الجنوبية

السفير السعودي يرد على قيادي في الانتقالي بأن السعودية تخطط لإفراغ عدن من القوات الجنوبية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-03-2020    | منذ: 3 أشهر مضت
اتهم قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي المملكة العربية السعودية بمخطط افراغ عدن مما أسماه القوات الجنوبية.
 
وقال القيادي في الانتقالي صلاح بن لغبر -في سلسلة تغريدات بحسابة على تويتر- إن ما يحدث مخطط اهم أركانه افراغ عدن من القوات الجنوبية بشكل كامل قبل بداية الشهر القادم، يبدا بتسليم المطار والميناء لقوات اخوانية تم تدريب معظمهما مؤخرا في مأرب". وفق تعبيره.
 
وبحسب بن لغبر فإنه سيتم تعيين محافظ ومدير أمن لعدن نهاية الشهر الحالي، لكن بعد اتمام مخطط السيطرة على الميناء والمطار.
 
وتابع "يوجد حاليا قوات مجهزة بكل الأسلحة في معاشيق (قصر الرئاسة بعدن) وفي معسكر التحالف وفي احياء داخل عدن شمالية ومن الجنوبيين الموالين للإخوان".
 
وفي سياق ذلك رد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، على تغريدات القيادي بالانتقالي بالقول "هذه المعلومات عارية من الصحة".
 
وقال آل جابر: "التحالف بقيادة المملكة الذي استعاد عدن وباقي المحافظات، ويعمل على تأمينها مع المخلصين من ابنائها لا يوجد في معسكراته قوات او أسلحة تستخدم ضد ابناء عدن والمحافظات الأخرى، بل لحمايتهم وتحقيق الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب ودعم التنمية".
 
وشهد محيط مطار عدن مساء أمس الجمعة، أمس التوترًا كبيرًا، وذلك على خلفية رفض قوات جنوبية، تسليم المطار، إلى القوات التي تم تدريبها مؤخرا في السعودية؛ تنفيذًا لاتفاق الرياض.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2912