آخر الأخبار :
اليمن: ارتفاع مفاجئ في اسعار الصرف اليوم الاثنين 10 اغسطس 2020م موقع فرنسي: إسرائيل نفذت تفجير مرفأ بيروت بسلاح جديد خبير متفجرات يكشف بالدليل القاطلع أن انفجار بيروت لم يسببه "الأمونيوم" في أول استخدام لهدية عيد ميلاده.. طفل يكتشف كنز تاريخي واتساب تجري تجارب مزامنة المحادثات وتشغيل نفس الحساب على أكثر من نظام في قصة اغرب من الخيال.. شقيقتان ترثان أموالا طائلة بالصدفة (فيديو) وفاة اليوتيوبر المصري الشهير "مصطفى الحفناوي" آخر صورة له قبل ساعات من وفاته القوات المشتركة تعلن تفكيك خلية تجسس في المخا (تفاصيل) الشوافي يكشف ما حدث يوم امس في تعز من قتل امام الجميع من قبل عصابة غزوان المخلافي مسؤولوا هادي في السفارة اليمنية بالقاهرة مشغولون بالإفراج عن شحنة من الخمور الفارهة!

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

ثلاثة أعراض حاسمة تكشف الفرق بين الأنفلونزا والكورونا (تعرف عليها)

ثلاثة أعراض حاسمة تكشف الفرق بين الأنفلونزا والكورونا (تعرف عليها)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-03-2020    | منذ: 5 أشهر مضت
أنفلونزا أم كورونا؟ هو التساؤل الدائم الذي يشغل الناس الآن، خاصة مع تفشي فيروس كورونا الجديد في العديد من دول العالم، وتشابه الأعراض مع الأنفلونزا الموسمية، وقد صدر بيان عن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية يكشف الفرق الحاسم.
 
حمى وسعال وضيق التنفس
 
وقد تم تحديد الحمى والسعال وضيق التنفس بوصفها الأعراض الحاسمة التي تشير إلى أنك ربما أصبت بالفيروس، وفقاً لبيان صادر عن المركز الأمريكي، والذي يؤكد أن أعراض فيروس كورونا الجديد، تشبه إلى حد كبير الأعراض التي ترافق نزلات البرد أو الأنفلونزا أو حتى الحساسية، ولكن يعتقد أن الحمى وضيق التنفس على وجه الخصوص هما العارضان اللذان يشكلا العلامات التي تشير إلى الإصابة بكوفيد 19.
 
ثلاثة أعراض حاسمة تكشف الفرق بين الأنفلونزا والكورونا (تعرف عليها)
ونشر موقع " سكاي نيوز عربية"، إنفوجرافيك أعده المركز بالتعاون مع المعهد الوطني للصحة بناء على المعلومات المتاحة حول الأعراض الأكثر شيوعاً عند الإصابة بفيروس كورونا أو الأنفلونزا أو البرد أو الحساسية.
 
ومن المفترض أن يساعد هذا الإنفوجرافيك في تحديد ما إذا كان المرء مصاباً بكوفيد 19 أو أي من الأمراض الثلاثة الأخرى.
 
حمى أم لا ؟
ثلاثة أعراض حاسمة تكشف الفرق بين الأنفلونزا والكورونا (تعرف عليها)
 
ومن خلال الإجابة بنعم أو لا، على ما إذا كنت مصاباً بالحمى أم لا، يمكنك استبعاد الإصابة فيروس كورونا الجديد، وعلى الأرجح ستكون مصاباً بنزلة برد أو حساسية، مع العلم أن الأعراض وشدتها تختلف من مريض إلى آخر.
 
ويشير الموقع إلى أن ظهور الأعراض بعد التعرض للإصابة بفيروس كورونا قد تستغرق ما بين يومين و14 يوماً، ولكن لا يمكن إجراء التشخيص الصحيح إلا من قبل أخصائي طبي.
 
وحتى الآن، أصاب فيروس كورونا الجديد، والمرض الناجم عنه "كوفيد 19"، أكثر من 160 ألف شخص وتسبب بوفاة ما يزيد على 5800 آخرين في مختلف دول العالم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1241