آخر الأخبار :
الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة»

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

جماعة الحوثي تعلن عن تقدم ميداني والاقتراب من مقر قيادة القوات الحكومية في مأرب

جماعة الحوثي تعلن عن تقدم ميداني والاقتراب من مقر قيادة القوات الحكومية في مأرب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-03-2020    | منذ: 3 أشهر مضت
أعلنت جماعة الحوثي اليوم الثلاثاء، تحقيق تقدم ميداني في معارك مع الجيش القوات الحكومية في محافظة مأرب شمالي اليمن.
 
ونقلت وكالة "سبوتنبك" عن مصدر عسكري يمني قوله "إن جماعة الحوثي تمكنت خلال معارك عنيفة متواصلة في مديرية صرواح غرب مأرب منذ 20 ساعة، من السيطرة على معسكر كوفل الاستراتيجي جنوب شرقي صرواح التابع للواء 312 مدرع، والذي يفصله عن مدينة مأرب مقر قيادة القوات الحكومية مسافة 30 كم".
 
وأضاف أن "مسلحي الجماعة سيطروا كذلك خلال توغلهم في ميسرة جبهة صرواح على موقع الدمنة وحمة عامر، في حين شن طيران التحالف سلسلة غارات على المواقع التي سقطت بيد الجماعة بما فيها معسكر كوفل".
 
ووفقا للمصدر، فإن المعارك وصلت، عقب تقدم الحوثي ، إلى قرب الطلعة الحمراء والزور، في حين تعيد القوات الحكومية ترتيب صفوفها لشن هجوم معاكس لاستعادة ما خسره من مواقع هامة تمثل نسقاً دفاعياً لمدينة مأرب.
 
ويشهد اليمن معارك بين الجيش التابع للحكومة الشرعية مدعوما بتحالف عسكري عربي إسلامي تقوده السعودية من جهة وبين جماعة الحوثيين منذ 2015، حيث تسعى الحكومة والتحالف لاستعادة أراضي يسيطر عليها الحوثيون، ومن ضمنها العاصمة صنعاء.
 
والخميس الماضي حذر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، في إحاطة أمام مجلس الأمن الدولي، من تحول مأرب، إلى بؤرة للصراع المأساوي في اليمن، داعياً إلى منع حدوث ذلك.
 
وقال غريفيث "سافرت إلى مأرب للتأكيد على ضرورة وقف القتال. سمعت من الناس في مأرب مطالبة قوية بالسلام، ولكن ليس سلاماً تمليه عليه مكانة الهيمنة العسكرية".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1042