آخر الأخبار :
الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة»

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

السعودية توجه انتقاد مباشر لقوات الشرعية في اليمن

السعودية توجه انتقاد مباشر لقوات الشرعية في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-03-2020    | منذ: 3 أشهر مضت
وجهت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، بشكل مباشر وعلني انتقادها لقوات الحكومة الشرعية في اليمن إثر قيامها بمناورات عسكرية في شقرة والحديث عن "ساعة صفر".
 
وترى المملكة أن هذه الخطوة بمثابة "تجاهل" لاتفاق الرياض الذي يهدف لعودة الحكومة إلى عدن.
 
وأشارت السعودية إلى أن هذا الموقف يتعارض مع جهودها المبذولة لتوحيد الصف وتحقيق الأمن والتنمية، في ظل الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين على مأرب والجوف والضالع.
 
وقال محمد آل جابر، سفير المملكة العربية السعودية، في تغريدة له: "ليس من المقبول أن تكون هناك قوات تابعة للشرعية تجري مناورات عسكرية في شقره ويتحدث قادتها العسكريون عن ساعة الصفر في ظل اتفاق الرياض الهادف لعودة الحكومة إلى عدن وتوحيد الصف وتحقيق الأمن والتنمية، بينما تتعرض مأرب والجوف والضالع لهجوم مستمر من المليشيات الحوثية المدعومة من إيران!!".
 
وقامت قوات تابعة للحكومة الشرعية في اليمن، بإجراء مناورات عسكرية شملت جميع الوحدات في منطقة "قرن الكلاسي" بمدينة "شقرة" في محافظة "أبين"، أمس الأربعاء.
 
وترى بعض الأوساط السياسية أن المناورات تشكل استفزازا واضحا لقوات الحزام الأمني وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.154