آخر الأخبار :
صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م قصة مؤلمة حدثت بصنعاء لمستثمر ومغترب يمني في امريكا دفع مليون دولار مفاجأة سارة.. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة" الأرصاد ينبه المواطنين من حالة الطقس خلال 24 ساعة القادمة بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص السعودية تعلن تسجيل 4 وفيات و154 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة الصناعة تنفي وجود أي قرار حكومي بإغلاق المحلات التجارية (بيان)

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ارقام مفزعة وصادمة من صنعاء تكشف استعدادات ضئيلة لمواجهة الكورونا

ارقام مفزعة وصادمة من صنعاء تكشف استعدادات ضئيلة لمواجهة الكورونا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-03-2020    | منذ: 2 أسابيع مضت

كشف المحامي والاعلامي وضاح المودع على صفحته بفيسبوك عن معلومات مفزعة وصادمة عن التجهيزات الخاصة لمواجهة الكورونا بصنعاء.

وقال فيمنسورات رصدها محرر "اخبار الساعة" انه تم تخصيص مستشفى زايد بصنعاء كمستشفى حجر صحي لمرضى الكورونا نسأل الله ألا يحصل، كاشفا عن تقرير يتحدث أنه لايوجد سوى جهاز تنفس اصطناعي واحد فقط لاغير.

مضيفا بقوله:

أيه المستهتر بالكورونا لو مرضت ستنقل الى مستشفى زايد لتموت خلال ساعات بسبب عدم وجود جهاز تنفس اصطناعي، وسترمى جثتك دون رؤية أو وداع أو حضور من يدفن في مكان بعيد.

هل تعلم:

دواء الكلوروكوين الذي يعلن عنه حاليا أنه دواء فعال لعلاج الكورونا، وكان يستخدم سابقا لعلاج الملاريا، وانه منع دخوله الى اليمن منذ فترة من قبل الهيئة العليا للادوية.

مضيفا انه عند محاولة احدى شركات الأدوية المحلية الخاصة استيراد المادة الخام من الهند لاعادة تصنيعه وتوزيعه في السوق المحلية، تم ابلاغ الشركة من الهنود أن الامريكان منعوهم من تصديرها إلا للدول التي أعلن فيها عن حالات مؤكدة لكورونا.

واضاف بقوله: وهل تعلم أيه المستهتر بالكورونا أن اليمن لم تستطع توفير غرف حجر صحي أكثر من 10 في اليمن لمرضى الجدري فكيف ستستطيع توفير غرف حجر صحي لمرض سريع العدوى بأضعاف للجدري هو الكورونا.

وهل تعلم أن اليمن لايوجدفيها 100 جهاز تنفس اصطناعي وهذا معناه أنه لا إمكانية لانقاذ أي مصاب بالكورونا إلا بأجهزة تنفسي صناعي والأجهزة مابش.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1153