آخر الأخبار :
عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل) "قنبلة وصاروخ كروز وطائرة دون طيار"... الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل انفجار منشأة نطنز النووية عالم بأوكسفورد يطرح رواية مفاجئة حول كورونا: كان نائمًا وتم تنشيطه سقطت من هنا.. صورة تنهي حياة امرأة في الوادي العظيم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 6 يوليو 2020م بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بيان للاتحاد الاوروبي بشأن اليمن

بيان للاتحاد الاوروبي بشأن اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-03-2020    | منذ: 3 أشهر مضت
رحب الاتحاد الأوروبي بتوجه أطراف الصراع في اليمن لتهدئة الوضع وخفض التصعيد من أجل التركيز على مكافحة وباء فيروس كورونا.
 
ووصف المتحدث باسم الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، إعلانات الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين عن إرادتهما التركيز على محاربة تفشي الوباء بـ”الخطوات في الاتجاه الصحيح”.
 
وكانت الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي،  بقيادة السعودية قد تجاوبت مع دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف اطلاق النار في اليمن، فيما أعلنت جماعة الحوثيين سلسلة إجراءات للتهدئة، مبدية استعدادها التفاوض على اتفاق سياسي شامل.
 
وقال بيتر ستانو في بيان له اليوم: “إن التهديد الإضافي الذي يشكله الان انتشار فيروس كورونا يجعل مسألة القاء السلاح وتوحيد القوى من أجل قضية مشتركة أكثر الحاحاً من أي وقت مضى بالنسبة لأطراف الصراع”.
 
هذا ويتوقع الأوروبيون، وفق البيان، من أطراف الصراع التعامل بشكل فعال مع المبعوث الأممي الخاص لليمن في إنشاء آليات مناسبة لبناء الثقة.
 
وأبدى الاتحاد الأوروبي، استعداده لتقديم الدعم للمبعوث الأممي وفريق في سعيهم لإنهاء الصراع لصالح الشعب اليمني والاستقرار الإقليمي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1013