أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشيخ خالد بن أحمد: تدخل قطر في موضوع المواطنين العالقين في ايران كان بهدف الإساءة للبحرين

اخبار الساعة
قال مستشار جلالة الملك للشؤون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد، ان تدخل قطر في موضوع المواطنين العالقين في ايران كان بهدف الإساءة لمملكة البحرين. موضحاً «ما الهجمة الإعلامية المنسقة، اللاحقة لبيان قطر، من مختلف المنصات القطرية والتابعة لها الا دليل واضح على خطتهم المبيتة».
 
وذكر أن «ما قامت به قطر شيئ مستنكر ويستوجب موقف دولي واضح منه، والأحرى بها ان تتوقف عن استخدام مسألة إنسانية مثل جائحة الكورونا في خططها ومؤامراتها على الدول والشعوب».
 
وقال الشيخ خالد بن أحمد «البحرين رتبت خطة اجلاء مواطنيها العالقين في ايران بترتيب رحلات خاصة مباشرة من مطار مشهد الى مطار البحرين على دفعات تلتزم بكل معاير السلامة والاحتراز الصحي المطلوب. وليس في رحلات تجارية تعرض المسافرين الآخرين في الطائرات والمطارات لخطر الوباء».
 
وأضاف ان «توجيهات سيدي جلالة الملك حفظه الله لحكومته الموقرة واضحة؛ العمل بكل سرعة وحسب خطة مبرمجة تضمن معاير السلامة الصحية لإعادة كل مواطن بحريني عالق في الخارج إلى وطنه وتوفير العلاج له وإعادته الى أهله سالما آمنا».
 
وأكد الشيخ خالد بن أحمد ان «ما قامت به قطر من نقل المسافرين العالقين ضمن رحلات تجارية من ايران إلى الدوحة ثم إلى مسقط وإعادتهم إلى الدوحة يفتقر لأدنى معايير سلامة أطقم الطائرات والمسافرين بما يعرضهم للخطر الشديد، ودون اي ترتيب مسبق مع السلطات المختصة في البحرين رغم معرفتهم بخطة الاجلاء البحرينية».
 
موضحا ان «ما قامت به قطر واضح ومكشوف، وهو التدخل في موضوع المواطنين العالقين بهدف الإساءة المبيتة لمملكة البحرين. وما الهجمة الإعلامية المنسقة اللاحقة لبيان قطر، على مملكة البحرين من مختلف المنصات القطرية والتابعة لها الا الدليل الواضح على خطتهم المبيتة».
 
وأضاف «ما قامت به قطر شيئ مستنكر ويستوجب موقف دولي واضح منه. والأحرى بها ان تتوقف عن استخدام مسألة إنسانية مثل جائحة الكورونا في خططها و مؤامراتها المستمرة على الدول والشعوب».

Total time: 0.0955