أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

هداف النصر حمدالله يكشف كواليس «العزل الصحي».. وسر «البلاي ستيشن»

اخبار الساعة
اعترف المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله هداف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أن توقف النشاط الرياضي أثَّر كثيرًا على اللاعبين، مشيرًا إلى أنه يكسر حالة الملل التي خلَّفها العزل الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بلعب «بلاي ستيشن» مع الأصدقاء.
 
وأضاف حمد الله، في تصريحات لقناة «ميدي 1 تي في»، مساء الخميس: «نتدرب يوميًّا في المنزل بطريقة احترافية على يد مجموعة من المدربين أصحاب الكفاءات العالية، عبر الفيديو، من أجل الحفاظ على معدلات اللياقة البدنية».
 
وأوضح المهاجم المغربي: «دون شك حين يتوقف النشاط لمدة 4 إلى 5 أسابيع، فإن ذلك يؤثر على اللاعبين تأثيرًا كبيرًا، ويحتاجون إلى وقت آخر من أجل استعادة الإيقاع، ويكونوا جاهزين من الناحية البدنية للمشاركة في المباريات، وبعد أسبوعين لا نعلم موعد العودة».
 
وتابع هداف دوري المحترفين: «بطبيعة الحال، نظام الأكل يعد أهم الأشياء في الوقت الحالي التي يجب على الرياضي اتباعها.. أتدرب قرابة ساعتين يوميًّا بالمنزل، مع أداء تمارين شاقة بواسطة مدرب خاص عن طريق الفيديو».
 
وأشار مهاجم فارس نجد: «من السهل الالتزام بالتدابير الاحترازية بالنسبة لي للوقاية من الوباء الذي ضرب عواصم العالم.. أقضي أكثر وقتي في لعب البلاي ستيشن مع الأصدقاء لقتل الوقت، بجانب التواصل مع عائلتي الكبيرة والصغيرة».
 
وشدد المغربي: «كنت أرفض فكرة الكشف عن التكفل بألف أسرة مغربية؛ لكون عمل الخير بينك وبين الله، لكنني وجدت في هذا الظرف، فرصة للتنافس على عمل الخير، ومشاهدة جميع الناس الذين رزقوا بالمال الوفير يساعدون الآخرين».
 
واختتم حمدالله تصريحاته: «بالنسبة لي كلفت أشخاصًا للقيام بهذا الدور، مع الحرص على أن يصل الدعم لمن يستحق.. هذا واجب علينا كلاعبين محترفين، في ظل آثار أزمة كورونا، وأعد بمبادرات أخرى لمساعدة أكبر عدد من الأسر».

Total time: 0.0965