آخر الأخبار :
الإمارات تفاجئئ الجميع وترسل طائرة جديدة إلى حضرموت .. وهذا ما فيها ! رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة»

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

العلماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج فيروس كورونا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-04-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
يمكن أن يفيد نقل الدم من الشخص الذي تعافى من فيروس كورونا، إلى الأشخاص المصابين الجدد في علاجهم.
 
وتفيد صحيفة South China Morning Post ، نقلا عن جامعة هونغ كونغ، بأن الخبراء أجروا اختبارا  على حيوانات الهامستر الذهبي السوري (قوارض تشبه الفئران)، التي لها بروتين ACE2 شبيه بالبروتين البشري. وفقا لاعتقاد الخبراء يتوغل فيروس كورونا بواسطة هذا البروتين إلى جسم الإنسان.
 
وقد زرع الباحثون فيروس SARS-COV-2 في أجسام هذه القوارض، وبعدها اخذوا تلك التي تعافت من المرض،  واكتشفوا أن أجسامها أنتجت أجساما مضادة. ومن دم هذه القوارض حصل الباحثون على مصل حقنوا به القوارض المريضة، التي تعافت هي الأخرى من المرض.
 
 
واتضح للباحثين أن القوارض التي حقنت بالمصل كانت درجة المرض عندها أخف بعشر مرات. وهذا وفقا لهم سيساعد في تخفيف آلام الأشخاص المصابين بفيروس كورونا ويسرع في شفائهم.
 
المصدر: نوفوستي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1171