أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جبهات اليمن تشتعل بالمعارك بين الشرعية والحوثيين

اندلعت معارك عنيفة في ساعات متأخر من مساء الخميس ليل الجمعة، بين جماعة الحوثي، وقوات الجيش الوطني في مختلف جبهات محافظة مأرب (شرقيّ اليمن).
 
وقالت مصادر محلية وميدانية، إن مواجهات عنيفة تدور في الأثنا، بين الجيش والحوثيين، في جبهة هيلان وصرواح وقانية والمشجح غربي مأرب.
 
وأضافت، إن المعارك اندلعت بعد هجوم واسع شنته جماعة الحوثي على مواقع الجيش الوطني في محاولة منها للسيطرة على مواقع جديدة والتقدم صوب محافظة مأرب.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني تمكنت من التصدي للهجوم الواسع الذي شنته المليشيات الحوثية في مختلف الجبهات بمحافظة مأرب، وتمكنت من قتل وجرح العشرات منهم، وسط استمرار المواجهات بين الجانبين حتى هذه اللحظة.
 
وفي تعز، شنت جماعة الحوثي هجوما واسعا على مواقع الجيش الوطني قبل ساعات من الآن، بعد ان استقدمت تغزيزات كبيرة من محافظتي ذمار وإب.
 
يأتي ذلك بعد يوم من إعلان التحالف العربي لوقف إطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين، استجابة لدعوة المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، لبدء محادثات يمنية والتوصل إلى سلام شامل في اليمن، والاستعداد لمواجهة وباء كورونا، وهو ما رحبت به الحكومة الشرعية ورفضته جماعة احوثي بالتصعيد العسكري في مختلف الجبهات القتالية.
 
 

Total time: 0.0672