آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الحوثيون يكشفون موقفهم من إعلان الانتقالي إدارة ذاتية بالجنوب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-04-2020    | منذ: 3 أشهر مضت
قالت حكومة الحوثيين إن كل الاتفاقات والخطوات التي يتخذها التحالف والمكونات الموالية له في الجنوب “غير شرعية” من ضمنها إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي حالة الطوارئ والإدارة الذاتية في الجنوب.
 
واعتبرت في اجتماعها الإثنين بحضور محافظي عدن ولحج والضالع المعينين من قبل الجماعة أن تلك الخطوات “تستهدف سيادة واستقلال اليمن ووحدته” وأنها “لا من قريب أو بعيد ولن يكتب لها النجاح”.
 
وأكدت أن “الوحدة اليمنية وحدها الكفيلة بصنع الاستقرار للوطن اليمني كله وخدمة الأمن والاستقرار إقليميا ودوليا” بحسب البيان.
 
 وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية في محافظات الجنوب، وإعلان حالة الطوارئ في كافة محافظات الجنوب اعتبارا من منتصف ليل السبت 25 نيسان / أبريل الجاري.
 
حمّلت الحكومة الشرعية، المجلس الانتقالي الجنوبي مسؤولية إعلانه حالة الطوارئ والإدارة الذاتية لجنوب البلاد محذرة من "التبعات الخطيرة والكارثية لهكذا إعلان".  
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0725