آخر الأخبار :
في جريمة بشعة.. شابه إستقلت تاكسي لمحل صرافة لاستلام حوالة فكانت ضحية سائق بلا رحمة السيول تجرف سيارة تحمل 7 مواطنين في يافع الأرصاد يطلق تحذير هام للمواطنين ويدعو لاخذ الحيطة والحذر من هذا الشيء! فلكي سعودي يكشف توقعاته بهطول امطار غزيرة على مناطق في السعودية واليمن (تفاصيل) «بونيا الجديد» فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا».. تعرّف عليه شاب يرتكب جريمة بشعة بحق زوجه عمه وابنتها في عدن.. فمالذي فعله؟ ما قصة الشاب الذي غرق في نفق دار سلم بصنعاء أمام انظار الجميع صورة تاريخية نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لليمن في جلسة شعبية صنعاء: احصائية صادمة عن ضحايا السيول تكشف عن 131 وفاة و 124 اصابة وتهدم 106 منازل كليا (ارقام) اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للإصلاح وقبليين في تعز

أخبار الساعة » السياسية » عربية

ترامب: إقدام بوش على غزو العراق أسوأ قرار في تاريخ الولايات المتحدة

ترامب: إقدام بوش على غزو العراق أسوأ قرار في تاريخ الولايات المتحدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-05-2020    | منذ: 3 أشهر مضت
اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن إطلاق الرئيس الأسبق، جورج بوش الابن، حملة غزو العراق عام 2003 كان "أسوأ قرار تم اتخاذه في تاريخ الولايات المتحدة".
 
ووجه ترامب، في حديث لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية من البيت الأبيض، انتقادات حادة إلى السياسة الخارجية لبوش الابن، لبدئه الحرب في العراق بعد هجمات 11 سبتمبر 2001.
 
ووفقا للتصريحات التي نشرتها الصحيفة اليوم الثلاثاء، قال ترامب: "انظروا إلى الأمور الخاصة بقواتنا الآن، نحن حاليا في وضع مغاير تماما، قلصنا عددها في أفغانستان إلى 8000 وفي العراق إلى 4 آلاف وفي سوريا حتى الصفر".
 
وتابع: "هذا لا يعني على الإطلاق أننا لن نحارب إذا كانت هناك ضرورة لذلك، لكننا أنفقنا 8 مليارات دولار على أسوأ قرار تم اتخاذه في أي وقت مضى بالذهاب إلى الشرق الأوسط، هذا ربما أسوأ قرار في تاريخ بلادنا، حيث قتل ملايين الأشخاص من كلا الطرفين".
 
وأردف: "حاربنا كقوات شرطة، كنا على غرار عناصر في شرطة المرور، لم نحارب كما يجب القيام بذلك في أثناء الحرب للانتشار فيها. أقيم هذا القرار بأنه الأسوأ في تاريخ بلادنا".
 
المصدر: نيويورك بوست
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1394