آخر الأخبار :
عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة بن عزيز يظهر في جبهة الجوف احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

كويكب صغير لكنه مفاجئ يتجاوز أقمار حماية الأرض في أحد أقرب التحليقات المسجلة على الإطلاق

كويكب صغير لكنه مفاجئ يتجاوز أقمار حماية الأرض في أحد أقرب التحليقات المسجلة على الإطلاق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-05-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
مرّ كويكب بـ"حجم شاحنة" قرب كوكب الأرض في واحدة من أقرب عمليات التحليق الفضائية المسجلة على الإطلاق، دون كشفه من قبل الأقمار الصناعية التي تفحص السماء لحماية كوكبنا.
 
وتجاوز الكويكب الذي لم يسبق له مثيل، 2020 JJ، كوكبنا على مسافة زهاء 7 آلاف كم (4350 ميل) هذا الأسبوع. ومن الناحية الفلكية، إنه اقتراب دقيق للغاية بالنسبة للأرض.
 
وفي تطور قد يقلق أولئك الذين يزعمون انهم مكلفين بحماية الأرض من الأجسام الفضائية، تم اكتشاف الكويكب فقط من خلال مسح Mount Lemmon في أريزونا، في الوقت الذي وصل فيه تقريبا إلى أقرب نقطة بالنسبة للأرض.
 
وتكشف قاعدة بيانات وكالة ناسا للتحليق القريب من قبل الكويكبات وغيرها من "الأجسام القريبة من الأرض"، أن 2020 JJ كان سادس أقرب تحليق سُجّل خلال أكثر من 100 عام من البيانات منذ عام 1900، وكان أقرب من العديد من الأقمار الصناعية التي تدور حول كوكبنا.
كويكب صغير لكنه مفاجئ يتجاوز أقمار حماية الأرض في أحد أقرب التحليقات المسجلة على الإطلاق
 
وفُسّر اقتراب صخرة الفضاء بحقيقة أنها تقدر بقياس يصل إلى 6 أمتار في القطر. وقورن ذلك بالكويكب العملاق 1998 OR2، الذي تصدّر عناوين الصحف مع تحليقه في أواخر الشهر الماضي. ومع ذلك، اقترب الجسم الأصغر بشكل أكبر، حيث مر 1998 OR2 على مسافة زهاء 6.3 مليون كم.
 
ولو اصطدم 2020 JJ بالفعل مع الأرض، لكان من المحتمل أن يحترق في الغلاف الجوي حول كوكبنا. ومع ذلك، فإنه ما يزال مثابة تحذير من مخاطر الكويكبات القريبة من الأرض.
 
المصدر: RT
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1025