آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تغريدة لموقع "إسرائيل بالعربية" تكشف مصمم برج القاهرة وتثير جدلاً

تغريدة لموقع "إسرائيل بالعربية" تكشف مصمم برج القاهرة وتثير جدلاً

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-05-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
أثارت تغريدة نشرها موقع "إسرائيل بالعربية" في حسابه على "تويتر" الجدل حول المعماري الذي قام بتصميم برج القاهرة.
 
جاء في التغريدة أن المهندس اليهودي المصري، نعوم شبيب، وهو من رواد العمارة المصرية الحديثة هو من صمم البرج، الذي يعرفه كل مواطن مصري وزائر للعاصمة.
 
أثارت التغريدة عاصفة من الجدل بين من اعتبر أن ذلك تأكيد على أن الجالية اليهودية كانت أحد المكونات للنسيج الاجتماعي المصري، وكان من بين اليهود كثير من المشاهير والفنانين ورجال الأعمال، وبين من أعاد للذاكرة أحد التسميات التي تطلق على البرج "شوكة عبد الناصر".
 
 وعلق الصحفي، خالد صلاح: "إذن شكرا لجمال عبد الناصر الذي لم يميّز الناس على أساس الدين ويقول هذا مسلم وهذا يهودي. استمرار إسرائيل في تصنيف الناس دينيا وطائفيا هو الخطر الأكبر وأساس الجهل والدم في العالم. هذا مهندس مصري، تعلم في جامعة القاهرة، ولم يتعرّض للتمييز. التمييز وصل مع وصول الصهاينة إلى الشرق الأوسط".
 
كذلك علّقت إحدى المستخدمات بأن المهندس، نعوم شبيب، انتقل للحياة في كندا عام 1971، وعاش بها حتى وفاته. وهو يهودي مصري نشأ وترعرع وتعلم في مصر.
 
ويقع برج القاهرة في جزيرة الزمالك وسط العاصمة المصرية، وبني بين عامي 1956-1961 من الخرسانة المسلحة على شكل زهرة اللوتس المصرية، ويبلغ ارتفاعه 187 مترا، وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا. ويعد البرج من أبرز معالم القاهرة، ويتكون من 16 طابقا، ويقف على قاعدة من أحجار الغرانيت الأسواني.
 
وقد بني البرج في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وتكلف بناؤه 6 ملايين جنيه مصري، كانت الولايات المتحدة الأمريكية قد منحتها لمصر عام 1956، بدعوى أنها منحة لدعم البنية التحتية المصرية، لكن الهدف الحقيقي وراءها كان التأثير على موقف مصر المؤيد للقضية الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسي.
 
المصدر: تويتر
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.136