آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

عقار صيني ضد كورونا يحصل على موافقات دخول أسواق ثماني دول

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-05-2020    | منذ: 2 أشهر مضت

أفادت وكالة "شينخوا" اليوم الجمعة نقلا شركة "ييلينغ" الصينية لإنتاج الأدوية بأنه تمت الموافقة على بيع عقار صيني رئيسي ضد مرض كوفيد-19 في سنغافورة.

وقالت الشركة إن كبسولة "ليانهوا تشينغون" قد أدرجت رسميا كعقار صيني من قبل سلطة علوم الصحة بسنغافورة، ما يعني منح العقار حق دخول السوق في سنغافورة.

وأظهرت المراقبة السريرية لعلاج كوفيد-19 في المستشفيات الصينية المتخصصة فعالية أدوية صينية تقليدية بما في ذلك كبسولة "ليانهوا تشينغون"، في علاج أكثر من 90% من جميع الحالات المرضية المؤكدة في البر الرئيسي الصيني.

وقال تشانغ بو لي، وهو أكاديمي من الأكاديمية الصينية للهندسة، إن العلاج بالأدوية الصينية التقليدية قلل بشكل ملحوظ نسبة المرضى الذين تتحول حالاتهم من خفيفة إلى حرجة.

من جهته، قال تشونغ نان شان، الخبير الصيني الشهير المتخصص في الجهاز التنفسي، إن التجربة المخبرية أثبتت أن لكبسولة "ليانهوا تشينغون" تأثيرا مُثبطا ضعيفا على الفيروس إلا أنها تتميز بفعالية علاجية جيدة للخلايا المتضررة والالتهاب الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

من جانبه قال وو شيانغ جيون، المدير العام لشركة "ييلينغ" للأدوية، إن كبسولة "ليانهوا تشينغون" حصلت على موافقات السوق من إدارات الأدوية في ثماني دول بينها البرازيل ورومانيا وتايلاند والإكوادور وسنغافورة.

وذكر وو أن الشركة تبرعت بكميات من كبسولة "ليانهوا تشينغون" بقيمة 3.5 مليون يوان ما يعادل حوالى 500 ألف دولار أمريكي، للعراق وإيطاليا ودول أخرى للمساعدة فى جهودها لمكافحة الوباء.

وأضاف أن خطوط إنتاج الشركة للدواء تعمل بأقصى طاقتها لمواكبة الطلبات المتزايدة من الداخل والخارج.

المصدر: "شينخوا"

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0786