آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الصحة العالمية والهجرة الدولية تبديان قلقهما من التمييز ضد المهاجرين في اليمن

الصحة العالمية والهجرة الدولية تبديان قلقهما من التمييز ضد المهاجرين في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-05-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
أعربت منظمتا الصحة العالمية والهجرة الدولية، عن قلقهما البالغ من التمييز الذي يمارسه الحوثيون ضد المهاجرين في اليمن بشأن فيروس كورونا، ووصم الحوثيين للمهاجرين بأنهم ناقلو أمراض.
 
وقالت المنظمتان، في بلاغ صحفي مشترك، إن حملات كراهية الأجانب وجعلهم كباش فداء تؤدي “إلى الانتقام من هذه المجتمعات المُعرضة للخطر بما في ذلك الإساءة الجسدية واللفظية والحجر القسري ورفض الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية وفرض قيود على الحركة والنقل القسري إلى الخطوط الأمامية للصراع وإلى أماكن صحراوية وتركهم عالقين هناك بدون غذاء أو ماء أو أي خدمات أساسية”.
 
وناشدت منظمة الصحة العالمية والمنظمة الدولية للهجرة السلطات الوطنية والشعب اليمني أن يستمروا في قبولهم الكريم والمعروف عبر السنوات للمجتمعات المُعرضة للخطر ودعمها، بما فيها مجتمع المهاجرين.
 
وأوضحت المنظمتان أن المهاجرين يسافرون على اليمن للوصول إلى دول أخرى في الخليج، مؤكدتين انخفاض أعداد الواصلين إلى اليمن من 11,101 مهاجر في شهر يناير إلى 1,725 مهاجرا في شهر أبريل، بسبب وباء كورونا.
 
وتحتجز جماعة الحوثي مهاجرين ولاجئين كثراً ما زالوا عالقين في اليمن في ظروف مكتظة وغير صحية في مراكز العبور والاحتجاز والحجر الصحي. إذ دعت المنظمتان إلى عدم وصم المهاجرين أو ربطهم مع خطورة نقل الأمراض.
 
وجاء هذا الرد المشترك للمنظمتين المنبثقين عن الأمم المتحدة، نتيجة التعامل العنصري الحوثي ضد المهاجرين، منذ إعلان جماعة الحوثي عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في صنعاء قالت إنها لمهاجر صومالي، وهو ما عده كثيرون نوعا من التمييز العنصري الذي تتعامل به الجماعة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.7402