أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: تحذيرات من كارثة في مواجهة فيروس كورونا في هذه المحافظة !

حذر تحالف الأحزاب السياسية المساندة للحكومة الشرعية من حدوث كارثة في محافظة تعز جراء تفشي جائحة كورونا وإمكانية خروجها عن السيطرة نظراً  لما يعانيه القطاع الصحي في المحافظة.
 
وقالت الأحزاب في بيان لها: “يؤسفنا أحزاب التحالف الوطني بتعز أن نبلغكم بعدم قدرة القطاع  الصحي بالمحافظة  على محاصرة الوباء وانقاذ حياة السكان نتيجة لواقع الحرب والحصار الذي فرضه الحوثي على المحافظة”.
 
وأضاف البيان “إن القطاع الحصي في تعز يعاني من نقص حاد في معدات الكشف والتحليل لفيروس كورونا ومعدات العناية المركزة وأجهزة التنفس الإصطناعي وملابس وأدوات الوقاية المخصصة للطواقم الطبية أثناء مكافحتهم للفيروس”.
 
وتابع: أن التدابير المتخذة للحد من انتشار الفيروس من شأنها أن تقوض أسباب الحياة في حدودها الدنيا لأكثر من ثلاثة أرباع سكان المحافظة والذين يعتمدون على المساعدات الغذائية جراء الحرب والحصار وتوقف الأعمال، مما يعني ضرورة التفكير بدعم الأسر الفقيرة والذين سيفقدون دخلهم جراء تدابير الوقاية تلك.
 
ودعا بيان تحالف الاحزاب الحكومة ووزير الصحة للتواصل مع المنظمات الدولية لتقديم الدعم العاجل لمحافظة تعز.
 
وناشدت الاحزاب السياسية الرئيس هادي ورئيس الوزراء والتحالف العربي والمنظمات الدولية لنجدة تعز ودعمها بكل مستلزمات مواجهة الفيروس والانتصار عليه وحماية حياة الناس.. واضعة إياهم أمام المسؤولية القانونية والأخلاقية والدينية.
 
كما ناشدتهم بالاضطلاع بمسؤولية في رفع الحصار الجائر المفروض عليها من قبل مليشيا الانقلاب منذ أكثر من خمس سنوات وتوفير السيولة النقدية لصرف مرتبات الموظفين المدنيين وأفراد الجيش الوطني والشرطة ومعاشات المتقاعدين وتذليل اية صعوبات تواجهها المحافظة.

Total time: 0.0512