آخر الأخبار :
الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة بن عزيز يظهر في جبهة الجوف احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أسير حوثي يكشف عن اسلوب الحوثيين لاجبارهم على القتال (فيديو)

أسير حوثي يكشف عن اسلوب الحوثيين لاجبارهم على القتال (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
كشف أحد الأسرى المفرج عنهم بمبادرة قائد المقاومة الوطنية، عضو القيادة المشتركة في الساحل الغربي، العميد طارق محمد عبدالله صالح، بعض الأساليب اللا إنسانية التي تستخدمها جماعة الحوثي مع سكان الساحل الغربي لإجبارهم على القتال في صفوفها.
 
وأكد الأسير وهب الله عياش غلاب، وهو من أبناء منطقة الفازة في مديرية التحيتا جنوب الحديدة، أن الحوثيين يلجأون إلى تجويع الناس لإخضاعهم للأمر الواقع بهدف إجبارهم على الاشتراك ضمن صفوف مقاتلي الكهنوت.
 
وقال وهب الله في اعترافات مسجلة إنه كان يعمل صيادا في البحر، وتعرض من قبل الحوثيين للمضايقات والمنع من الاصطياد، حيث اعتاد الصيادون على الاصطياد ليلا في منطقته، لكن الجماعة كانت تمنعهم وتطلق النار عليهم.
 
وأشار إلى أن منازل المدنيين كانت  تتعرض لإطلاق النار ليلا إذا أشعلوا نارا لطهي الطعام، كذلك هي قوارب الصيادين التي كانوا يجدونها صباحا وقد أتلفتها جماعة الحوثي بالأعيرة النارية، لقطع مصدر رزقهم الوحيد.
 
يقول وهب الله إن أسرته نازحة بفعل حرب الحوثيين، وقد ضايقته الجماعة في رزقه حتى أصبح فقيرا لا يجد ما يأكله، حتى اضطر للذهاب الى  الحوثيين ليأكل معهم، قبل أن يفرضوا عليه العمل في حفر المتارس.
 
وأفصح وهب الله عن عمله في نقطة عسكرية للحوثيين يديرها مسؤول حوثي يكنى ب "أبو أمين" واشترك في العمل أيضا لدى مسؤول حوثي آخر كان يقوم ببيع المشتقات النفطية من تمويل المليشيا بشكل سري.
 
الأسير المفرج عنه أشار إلى أن جماعة الحوثي  تقوم بتجنيد الأطفال بشكل قسري، وكذلك سكان الساحل الغربي، داعيا الجميع إلى عدم الالتفات لهذه الجماعة المارقة، رافعا رسائل شكر لقائد المقاومة الوطنية الذي بادر بالإفراج عنه ضمن عدد من المغرر بهم.
 
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0994