أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جامعة العلوم والتكنولوجيا تختتم المسابقة العلمية لطلبة الثانوية بصنعاء ومدارس النهضة الحديثة - بنين تحصد المركز الأول

- سامي الصوفي

 

أقامت  جامعة العلوم والتكنولوجيا حفل اختتام المسابقة العلمية الأولى لطلبة الثانوية العامة برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول.


وجرى خلال الحفل تكريم المدارس الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة العلمية الأولى لطلبة الثانوية العامة لمدارس العاصمة صنعاء التي نظمتها جامعة العلوم بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بصنعاء.


وفي الحفل أكد وزير التربية والتعليم إن وزارته ستعمل مع جامعة العلوم والتكنولوجيا على تطوير المسابقة العلمية لطلاب مدارس الثانوية العامة تبدأ من المحافظات وتنتهي في العاصمة صنعاء على مستوى الجمهورية وذلك بإطلاقها في مؤتمر صحفي.


وأكد الوزير دعمه لمثل هذه البرامج لما لها من أهمية في ترسيخ مبدأ التنافس العلمي بين الطلاب والطالبات في مجال التحصيل العلمي باعتبار النشاط عنصراً أساسياً من المنهاج الذي ينمي مهارات التفكير ومبدأ التنافس والقيم والاتجاهات والنقد لدى الطلاب والطالبات.


وأشاد الدكتور الاشول بما تقدمه جامعة العلوم والتكنولوجيا كما أشاد بإدارات المدارس الحكومية والأهلية والطلاب والطالبات ولجان التحكيم لجهودهم لإنجاح فعاليات المسابقة التي استمرت على مدى أسبوعين بمشاركة 24 مدرسة.


من جانبه أشار رئيس جامعة العلوم الدكتور حميد عقلان إلى دور التميز والتطوير في المنهاج العلمي وعن اهمية البحث العلمي والارتقاء بالتعليم الأساسي والثانوي لما له من انعكاس ايجابي أو سلبي على التعليم الجامعي لافتا إلى دور الجامعات في رعاية المبدعين والمواهب من خلال أنشطة خدمة المجتمع والبحث العلمي التي تقدمها أبرزها تقديم منح للطلبة الأوائل والمتفوقين من خريجي الثانوية العامة متمنيا أن تسهم مثل هذه الأنشطة في توقيع اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم لما فيه خدمة طلاب وطالبات مدارس صنعاء.


الى ذلك ثمنت وكيلة مدرسة رابعة العدوية إيناس المقالح جهود الجامعة في إقامة المسابقة العلمية في إطار خدمة المجتمع لتعزيز العلاقات بين المدارس والجامعات عبر هذه المسابقة العلمية.


وفي نهاية الحفل تم تكريم الفائز بالمركز الأول في مسابقة البنين مدارس النهضة الحديثة ومدرسة هائل سعيد انعم ثانياً فيما جاء في المركز الثالث مدارس العلوم والتكنولوجيا.


وفي مسابقة البنات فازت مدرسة رابعة العدوية بالمركز الأول ومدرسة السيدة زينب بالمركز الثاني ومدارس العلوم والتكنولوجيا بالمركز الثالث.

الجدير بالذكر ان الجامعة قدمت جوائز قيمة عبارة عن أجهزة كمبيوتر محمول للفرق الفائزة واجهزة جوال 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0566