آخر الأخبار :
الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة بن عزيز يظهر في جبهة الجوف احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

الإعلان عن أول لقاح ينتج أجساماً مضادةً لـ”كورونا” في أجسام الأصحاء

الإعلان عن أول لقاح ينتج أجساماً مضادةً لـ”كورونا” في أجسام الأصحاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-05-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
أنهت شركة صينية التجارب البشرية على ما قد يكون أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، بنتائج اعتبرتها مبشرة حيث أنتجت أجسام المتطوعين الأصحاء الذين حُقنوا باللقاح أجساماً مضادةً له.
 
واعتبرت الشركة أن إنتاج الأجسام المضادة يعني أن اللقاح فعال ضد الإصابة بالعدوى، كما ثبت أنه آمن وبدون آثار جانبية خطيرة حتى الآن، وفقاً لـ “دايلي ميل” البريطانية، حيث بدأ اللقاح التجارب مبكراً هذا العام، مقارنة بلقاحات شركات أخرى في العالم.
 
وأظهر معظم الأشخاص الذين حُقنوا باللقاح استجابة مناعية، رغم أن مستوياتها التي يُعتقد أنها تحيد الفيروس كانت منخفضة نسبياً، مع زيادة كبيرة في الخلايا التائية وهي خلايا لمفاوية قد تساعد أيضا في مكافحة العدوى.
 
واقتصرت الآثار الجانبية على الألم وآلام العضلات والحمى، لكنها هدأت خلال 28 يوماً، ولم تظهر آثار جانبية خطيرة، في 108 متطوعين الذين تم حقنهم ولم يسبق لهم الإصابة بالفيروس، وأعمارهم بين 18 و60 عاماً.
 
وحُقن المتطوعون بجرعات منخفضة ومتوسطة وعالية من اللقاح، وظهرت أجسام مضادة بشكل معتدل حتى بلغت ذروتها بعد 28 يوماً، وكانت مضاعفة فيمن حُقنوا بجرعة عالية من اللقاح.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4621