آخر الأخبار :
رسميًّا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة، ومصر تطلب توضيح بشأنه شيء واحد سيوقف كورونا.. يكشفه مسؤول صحي أمريكي "ترامب": أخبار جيدة حول لقاح فيروس كورونا قرقاش يحذر من "طبول الحرب التي تقرع حول سرت" حريق يلتهم 7 سفن في ميناء بوشهر جنوب إيران حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا علماء يكشفون عن أطعمة تساعد في الحماية من كورونا ثلاثة فهود ينصبون فخًا لـ ظبي .. وينقضون عليه بسرعة البرق (شاهد) بولتون يكشف أسرارًا لأول مرة عن ترامب: يغار من رئيسي دولتين كبيرتين ولا يثق بمن حوله !

أخبار الساعة » السياسية » دولية

في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي

في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-05-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
أعلنت واشنطن، الثلاثاء، قيام اثنتين من قاذفاتها بمهمة جوية فوق بحر الصين الجنوبي، وذلك بعد أن كشف مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية ان مقاتلات صينية سبق أن "ضايقت" الطائرات الأميركية فوق تلك المنطقة.
 
وكشف مسؤولون في البنتاغون في وقت سابق، أن "مقاتلات صينية اقتربت (ضايقت) الطائرات الأميركية حوالي 9 مرات في تلك المنطقة، منذ مارس الماضي"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.
 
وجاء في تغريدة نُشرت على حساب القوات الجوية للمحيط الهادئ في تويتر: "نفذت طائرتان من طراز B-1B، من قاعدة Dyess (الأميركية)، مهمة  فوق بحر الصين الجنوبي في 26 مايو".
 
وأوضحت التغريدة أن الحدث كان "جزءا من قوة مهام للقاذفات، وأظهر قدرتهما على الطيران والإبحار، والعمل في أي مكان يسمح به القانون الدولي، في الوقت والوتيرة من اختيارنا".
 
وتوترت العلاقات بين البلدين العام الماضي مع اشتداد الحرب التجارية بينهما، ليزيد فيروس كورونا مؤخرا من حدة تلك الخلافات، مع اتهام الرئيس الأميركي دونالد ترامب الصين بـ"عدم الشفافية" بشأن الوباء، مما أدى إلى تفشيه في مختلف أنحاء العالم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0996