آخر الأخبار :
الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة بن عزيز يظهر في جبهة الجوف احصائيات كورونا الجديدة حتى اليوم في المملكة والحالات النشطة والحرجة السعودية: الاطاحة بعصابة قامت بنهب عمالة وافده في الدمام اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاحد 12 يوليو 2020م تناول مشروب الليمون قبل الإفطار يحقق 7 فوائد مهمة .. تعرّف عليها الصليب الأحمر باليمن: 66% من اليمنيين لا يملكون أي طعام مقتل قائد كتائب الصماد في مواجهات بمأرب (الاسم) استجابة لحكومة اليمن.. أزمة خزان «صافر» على طاولة مجلس الأمن تقرير يكشف عن أسرار غريبة اكتشفها الناس عندما توفي أحد أفراد العائلة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة)

الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 28-05-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
اصدر الفلكي عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" تحذيرات هامة من تطور حالة اضطراب الطقس الى منخفض جوي و يقول بحسب صور وبيانات الأقمار الصناعية و نماذج الطقس و التي توضح إنتشار السحب الركامية بشكل كثيف في شمال غرب بحر العرب و شرق خليج عدن و المرافقة لحالة إضطراب الطقس في المنطقة و من المتوقع ان تتطور خلال 48 ساعة القادمة الى منخفض جوي.
 
ولفت الفلكي الشوافي إلى أن أهم مؤشرات الطقس خلال 48 ساعة قادمة من مساء الخميس الموافق 28 مايو 2020 ، متوقع ان تجلب الحالة أمطار غزيرة الى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية يتمركز الهطول بدرجة رئسية على شمال غرب بحر العرب وشرق خليج عدن وتمتد الأمطار الغزيرة الى المناطق الساحلية في المهرة و حضرموت و ارخبيل سقطرى و قد تمتد الى الهضاب الداخلية في المهرة و حضرموت و شبوة.
 
كما اشار الى استمرار وارتفاع نشاط هطول الأمطار الموسمية بين متوسطة الى غزيرة على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية و اجزاء واسعة من الهضاب الداخلية.
 
كما اصدر الفلكي عدنان الشوافي تحذيرات هامة حيث
 
- دعى الصيادون الى توخي الحذر وعدم المغامرة في البحر  لسؤء الاحوال الجوية و اضطراب موج البحر شرق خليج عدن و شمال غرب بحر العرب.
 
- ودعى الى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية وما يرافقها من سيول وتدني الرؤية الأفقية في جميع المناطق المتوقع هطول امطار فيها دون استثناء.
 
- واشار الى ان هذة التنبيهات محددة ل48 ساعة قادمة و تحتاج الى تحديث بعد ذلك بناء على المستجدات، كما دعى إلى متابعة نشرات الطقس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1832