أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية

اخبار الساعة
وزير المالية يعلن تحويل 150 مليار ريال من الاحتياطيات الأجنبية لدى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى صندوق الاستثمارات العامة بشكل استثنائي خلال شهري مارس وأبريل من هذا العام؛ لتعزيز القدرة الاستثمارية للصندوق.
 
وزير المالية يؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وبمتابعة مستمرة من ولي العهد على المضي في الخطط والمبادرات الداعمة للمحافظة على المكاسب الاقتصادية واستمرار التنمية والتقدم والعمل على دعم الاقتصاد المحلي بكل الوسائل الممكنة بما في ذلك دعم الصناعات والمنتجات الوطنية.
 
وزير المالية ينوه بالدور المهم للصناديق التنموية وصندوق الاستثمارات العامة في تنويع النمو الاقتصادي وتعزيزه وتعظيم العائد على أصول المملكة، مشيراً إلى قيام صندوق الاستثمارات العامة بالاستمرار في تنفيذ خططه الاستثمارية التي شملت اقتناص مجموعة من الفرص الاستثمارية.
 
وزير المالية يؤكد استمرار الحكومة في إتاحة فرص متزايدة أمام القطاع الخاص في مشروعات البنية التحتية، وذلك في إطار تعزيز دور القطاع الخاص ومشاركته بمساندة الدولة لعبور المرحلة الحالية التي شهدت تأثراً بفترة الإيقاف الموقت في الكثير من الأنشطة الاقتصادية.
 
الحكومة قامت بتعزيز كبير في الاعتمادات المالية لقطاع الصحة والخدمات المرتبطة بذلك، بالإضافة إلى إطلاق مبادرات دعم عاجلة لتخفيف الأثر على القطاع الخاص ودعم  الاقتصاد والمحافظة على وظائف المواطنين في المنشآت الاقتصادية. 

 

Total time: 0.0526