أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السفارة اليمنية بالرياض: نؤكد للمواطنين عدم تواصلنا أو إتفاقنا مع أي جهة لاجراء فحوصات PCR للمغادرين في منفذ الوديعة

تود سفار الجمهورية اليمنية بالرياض أن تؤكد للاخوة المواطنين من أبناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية بأنه ليس لها أي علاقة بالاجراءات المتعلقة بفحوصات PCR الخاصة بالكشف عن المصابين بفيروس كورونا “كوفيد-19” للرعايا الراغبين بالمغادرة إلى الوطن عبر منفذ الوديعة الحدودي وبان اي عمل او اجراءمن هذا القبيل ليس من مهامها مطلقا.
 
كما تؤكد السفارة أنه لم يجري من قبلها أي اتفاق أو تواصل مع أي جهة بهذا الشأن، وانه بمجرد علمها بهذا الاجراء تواصلت مع القنصلية في جدة المكلفة من اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا بمتابعة موضوع العالقين بالمنفذ وقامت بنفي ذلك ،  وستقوم السفارة بمتابعة كافة الملابسات التي احاطة بهذا  الاجراء .
 
تعبر السفارة  عن حرصها  على بذل كل جهد ممكن  للتواصل مع  الجهات المختصة في المملكة  العربية السعودية الشقيقة والحكومة اليمنية للتوصل الى الية محددة بشان اجراءات مغادرة المواطنين للتخفيف من معاناتهم  وفقا لإجراءات وقواعد السلامة المتبعة والمقرة في  التعامل مع جائحة كورونا والانظمة والقوانين المرعية .
 
وتهيب السفارة بجميع المواطنين والناشطين في مواقع التواصل بعدم التعامل مع اي معلومات لا يتم نشرها أو الإعلان عنها في مواقع السفارة الرسمية.

Total time: 0.0554