آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الفلكي الشوافي منخفض مداري يجتاح اليمن وتحذيرات شديدة ل 4 محافظات و تفاصيل التاثيرات خلال 48 ساعة القادمة

الفلكي الشوافي منخفض مداري يجتاح اليمن وتحذيرات شديدة ل 4 محافظات و تفاصيل التاثيرات خلال 48 ساعة القادمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-05-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
كشف الفلكي عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" عن تفاصيل التاثيرات المباشرة للمنخفض المداري على اليمن.
 
وقال  الشوافي لاخبار الساعة: تطورت الحالة الجوية شمال غرب بحر العرب الى منخفض جوي وحسب المركز الاقليمي للأرصاد الجوية في نيودلهي وبيانات وخرائط الاقمار الصناعية و نماذج الطقس فان الحالة الجوية تطورت الى منخفض مداري في شمال غرب بحر العرب امس الجمعة و يتخذ المسار شمال غرب و يمر مركز المنخفض اليوم السبت 30 مايو 2020  السواحل العمانية -شمال مدينة صلالة و يحافظ على رياح مستمرة حول مركزه سرعتها ما بين 50 -60 كيلومتر بالساعة و تم تصنيفه من قبل المركز الاقليمي منخفض جوي متعمق متوقعا ان يحدث تغير في مسار المنخفض ليميل أكثر الى الغرب ثم جنوب غرب (ليعبر الاراضي اليمنية) واصدر المركز الإقليمي تحذيرات من أمطار غزيرة و فيضانية لسطنة عمان و اليمن.
 
وتابع "الفلكي عدنان الشوافي" بناء على ذلك فان أهم التاثيرات للحالة الجوية خلال 48 ساعة القادمة (من السبت الساعة 18:00 وحتى الاثنين الساعة 18:00) تضرب الحالة الجوية شرق اليمن كمنخفض جوي و تتركز تاثيراتها عل المهرة و حضرموت وشبوة يرافق الحالة أمطار فيضانية مصحوبة بالعواصف الرعدية و رياح لا تقل سرعتها عن 40 كيلومتر بالساعة وأعلى هبات لها تتجاوز 60 كيلومتر بالساعة، كما تسبب الحالة الامطار الغزيرة وأحوال جوية سيئة على شمال بحر العرب و شرق خليج عدن و قد تمتد الى ارخبيل سقطرى ويصاحب ذلك ارتفاع سرعة الرياح و اضطراب امواج البحر في شمال غرب بحر العرب وخليج عدن حيث متوقع ان يكون الموج مابين 3-5 امتار.
 
كما أصدر "الشوافي" تحذيرات شديدة جاء فيها
- ندعو الصيادون ومرتادي البحر في خليج عدن و شمال غرب بحر العرب الى توخي الحذر وعدم المغامرة في البحر  لسؤء الاحوال الجوية و اضطراب الموج.
- ندعو الى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الشديدة الغزارة المصحوبة بالعواصف الرعدية وما يرافقها من فيضانات وتدني الرؤية الأفقية في المحافظات المذكورة (المهرة و حضرموت و شبوة و ارخبيل سقطرى).
- هذة التوقعات محددة ل48 ساعة قادمة فقط و تحتاج الى تحديث بعد ذلك بناء على المستجدات خصوصا في حالة ثبوت حركة المنخفض على المسار المتوقع فانه على أقل تقدير يؤثر بعد ذلك على بقية المحافظات اليمنية كحالة من اضطراب الطقس، كما ندعو إلى متابعة المستجدات و نشرات الطقس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1007