آخر الأخبار :
مصر تكشف عن مفاجأة بشأن سد النهضة.. وتحذر بشدة الوظائف العشر الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي الآن اليمن: تسجيل 29 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا (تفاصيل) أغنى رجل في العالم يصبح فاحش الثراء مصر تغلق مسجد الإمام الحسين وتعلن إحالة جميع الأئمة والعاملين فيه للتحقيق.. والسبب؟ السعودية رهف القنون تكشف عن والد طفلها وعن إنجابه شرعا من زواج رسمي بعد سلسلة انفجارات هزت إيران مؤخراَ.. طهران تتهم المعارضة وواشنطن بالوقوف وراءها دراسة بحثية: تناول المكسرات بانتظام قد يحد من خطر الإصابة بالسرطان انفجار مصنع للألعاب النارية في تركيا ومقتل واصابة حوالي 100 شخص تزايد عدد المصارف التي اعلنت مقاطعتها للإعلانات عبر فيسبوك

أخبار الساعة » السياسية » دولية

امريكا تنتفض: العائلة اعتبرتها لا تعكس الجريمة.. تعرف على التهمة الموجهة لقاتل جورج فلويد؟

امريكا تنتفض: العائلة اعتبرتها لا تعكس الجريمة.. تعرف على التهمة الموجهة لقاتل جورج فلويد؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-05-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
وجهت السلطات في مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا الأمريكية؛ تهمة القتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد، للشرطي ديريك تشوفين، لتسببه في وفاة جورج فلويد الاثنين الماضي، بحسب ما أوردت "رويترز"، اليوم (السبت).
 
ووجه المدعون في مقاطعة هينبين الاتهامات للشرطي بعد ليلة ثالثة من الحرق والنهب والتخريب، أضرم فيها المحتجون النار في مركز للشرطة؛ مما استدعى نشر الحرس الوطني للمساعدة في إعادة النظام في أكبر مدن ولاية مينيسوتا.
 
من جهتها دعت عائلة "فلويد" إلى اتهام الشرطي السابق بجريمة القتل من الدرجة الأولى، بدلًا من القتل من الدرجة الثالثة.
 
وذكرت العائلة في بيان أوردته "الحرة" أنها تريد أن يتم توجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لذلك الشرطي، كما تريد اعتقال عناصر الشرطة الآخرين المتورطين في القضية.
 
وطالبت عائلة فلويد السلطات بمراجعة الاتهامات لتعكس الذنب الحقيقي لهذا الضابط.
 
وفي لقطات مصورة التقطها أحد المارة بهاتفه المحمول وانتشرت على الإنترنت على نطاق واسع، ظهر الشرطي وهو يضغط بركبته على رقبة "فلويد" الذي كان يحاول التنفس ويتأوه قائلًا: "من فضلك، لا أستطيع التنفس"، في حين تجمع حشد من المارة وصاحوا في وجه أفراد الشرطة لتركه وشأنه.
 
وبعد عدة دقائق بدا "فلويد" بلا حراك ثم أعلنت وفاته لاحقًا في أحد المستشفيات.
 
وأشعل المقطع المصور فتيل غضب في منيابوليس وعدد من المدن في أنحاء البلاد، بسبب التحيز العنصري المستمر في نظام العدالة الجنائية الأمريكي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1509