أخبار الساعة » الدين والحياة » منوعات

ردود فعل متضاربه حول مواطن يسدد المخالفات المرورية للعاهل السعودي

اخبار الساعة - صباح الذيباني

 في السعودية، برز فيديو لبرنامج على قناة روتانا، ظهرت فيه قصة لمواطن سعودي ذهب لتسديد مخالفاته المرورية، ولكنه أدخل رقماً خاطئاً في الجهاز لتظهر له السجلات الخاصة بالعاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والتي تحتوي على 14 مخالفة.

وقام المواطن بتسديد مخالفات الملك لشدة حبه له، كما أعرب عن اعتزازه بهذه الصدفة التي أثبتت له بأن القانون يسري على الجميع في المملكة، فتُسجل مخالفات مرورية على الملك كما تُسجل على المواطن العادي، ورفض محاولات تعويضه عن الأموال التي دفعها.

وقام واضعو الفيديو بإزالة خدمة التعليق على المقطع، فما كان من آخرين إلا أن رفعوا  نسخا أخرى للفيديو من أجل التعليق عليها، وهي بالطبع روابط بديلة حصلت على نسبة أقل من المشاهدة.

وعبر إحدى تلك الروابط، علق " slgJJl" قائلاً: "ودي أصدق بس شي ينبلع وشي ما ينقلع ولا ينبلع، تعميم وزارة الداخلية ينص على ألا تُسجل المخالفات على الأمراء والوزراء والوفود عالية المستوى." وفي الإطار عينه قال"zaqwer4040": "جاني شلل أطفال من القصة.. الملك ما يمشي إلا في موكب لكن الله يقلع ساهر (نظام مراقبة مروري) اعترض الموكب وصور سيارات الديوان الملكي."

ولكن "fafta71" رد على من استغرب وجود مخالفات على الأمراء  بالقول: "لا أريد أن أقول عنك كذاب لكن غير صحيح. الأمراء تسجل عليهم مخالفات مرورية و شفتها بنفسي. إن كنت صادقا و شفت تعميم الداخلية إللي تقول عليه ورينا إياه أو دلنا عليه،" بينما قال "mosaed4226" :" الملك عبدالله نسدد عنه بأرواحنا الي هي أغلا من أموالنا."

Total time: 0.9575