آخر الأخبار :
حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا علماء يكشفون عن أطعمة تساعد في الحماية من كورونا ثلاثة فهود ينصبون فخًا لـ ظبي .. وينقضون عليه بسرعة البرق (شاهد) بولتون يكشف أسرارًا لأول مرة عن ترامب: يغار من رئيسي دولتين كبيرتين ولا يثق بمن حوله ! الجيش الليبي يفاجئ تركيا بنشر منظومة صواريخ إس 300 الروسية شركة أمريكية تبتكر طريقة لتحويل هواء الصحراء العربية إلى مياه أمريكية ذهبت للزواج من نيجيري تعرفت عليه على فيسبوك.. فكانت المفاجأة في انتظارها صنعاء تقر اغلاق صالات الاعراس الساعة التاسعة مساء والمراكز الساعة العاشرة واستمرار اغلاق الكافيهات مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟

دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-06-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
يعتبر فيروس كورونا المستجد من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي وتظهر أعراضه خلال 14 يوم من ظهوره وهي ارتفاع في درجة الحرارة والكحة الجافة.
 
وكشفت دكتور سهام سوقية، استشاري التغذية العلاجية، في تصريح خاص لصدى البلد، أن الماء و الصابون في المرتبة الاولى لتعقيم المنزل ثم استخدام المعقمات التي تحتوي على ما لايقل عن 60 ٪ من الكحول.
 
‏‎الديتول :
لا يقتل الفيروسات فهو مطهر بكتيريا ، واستخدام الصابون العادي أفضل، ويمكن استخدامه للاسطح و الارضيات.
 
 
الكلور :
يخلط مع الماء لتخفيفه ويستخدم للاسطح والارضيات، ولا تنصح بإستخدامه لغسل الخضار أو الفواكة، فهناك انواع مخصصة لغسيل الخضار متوفرة في الاسواق، ولا يجب تعقيم الايدي به، وحذرت من الاكثار في استخدامه منعا لحدوث مشاكل تنفسية و حساسية والالتهابات الجلدية، ولا تخلط الكلور مع أي مادة أخرى مهما كانت فقط الماء.
 
الخل :
ويستخدم في التنظيف المنزلي، يمكن اضافة القليل منه لغسل الخضروات والفواكهة، ويستخدم في تعقيم الأيدي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2646