آخر الأخبار :
القائد حمدي شكري يوضح ما حصل بالعند /حقيقة ما حصل في العند الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي

بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-06-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
أعلنت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، مديرية حجر ومدينة ميفع بمديرية بروم ميفع، مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظة، خلال اليومين الماضيين.
 
يأتي ذلك بعد ان تسببت السيول بهدم عشرات المنازل وجرف مزارع ونزوح أكثر من 130 أسرة حتى الآن.
 
وتعتبر مديرية حجر، من أكبر المديريات في حضرموت المشهورة بالزراعة وخصوصاً أشجار النخيل.
 
وتداول ناشطون محليون، مقاطع وصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر حجم المعاناة التي خلفتها الفيضانات، في مديرية حجر، من تهدم للبيوت وجرف للمزارع.
 
وناشد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني الحكومة بالتدخل السريع لمساعدة المواطنين في مديرية حجر ومدينة ميفع، بعدما جرفت الفيضانات منازل العديد منهم، ومشاريع مياه الشرب والقنوات والأراضي الزراعية الشاسعة، وأحدثت أضراراً كبيرة بأشجار النخيل والطرقات ومنعت التواصل بين مناطق المديرية.
 
ووجه البحسني، بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ونائبه مدير عام الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت الدكتور محمد باخلعة، وتضم في عضويتها المهندسين والمختصين في المياه والكهرباء والطرق والجسور والأشغال العامة والزراعة والري.
 
وأشار المحافظ إلى أن مهمة اللجنة التحرّك بشكل سريع اليوم الخميس، إلى مديرية حجر والمكوث بها، للوقوف على أضرارها جرّاء الأمطار والسيول التي شهدتها بسبب المنخفض الجوي، والرفع بالأضرار والخسائر في الممتلكات والطرق والقطاع الزراعي، ومساعدة المواطنين والوقوف إلى جانبهم وتقديم العون لهم، والرفع باحتياجاتهم الضرورية بشكل عاجل الى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1474