أخبار الساعة » جرائم وحوادث » حوادث وجرائم

من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !

ألقت السلطات في دبي بدولة الإمارات القبض على رجل العصابات الأوروبي الخطير أمير فاتن مكي المتواري عن الأنظار منذ نوفمبر عام 2018 بعد تمكنه من الفرار من مداهمة استهدفته في إسبانيا.
 
من هو أمير فاتن
 
من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله !
وأمير فاتن مكي بلجيكي الجنسية من أصل مغربي ويبلغ من العمر 22 عاما فقط ومع ذلك يعتقد على نطاق واسع أنه زعيم عصابة خطيرة تدعى ”السوديون“ ويعتقد أيضا أنه على صلة برضوان التاغي الذي ألقي عليه القبض في دبي أواخر العام الماضي. ونجا أمير فاتن مكي من عدة محاولات للقبض عليه حيث أصيب في الساق وقتل ثلاثة من زملائه في مدينة مالمو السويدية في العام 2018 لكنه تمكن من الفرار حيث اختبأ في إسبانيا وهناك أيضا استهدفته الشرطة في نوفمبر 2018 بمداهمة ضخمة شارك فيها 120 من الشرطة الإسبانية لكنه تمكن من الفرار وتوارى عن الأنظار منذ ذلك الحين. ويعتقد أن أمير فاتن مكي وعصابته يقفون خلف مقتل مهرب الكوكايين ديفيد أفيلا راموس البالغ من العمر 37 عامًا ، والمعروف في عالم المخدرات السري باسم ”مارادونا“، الذي قتل بالرصاص أثناء مغادرته حفلا في مدينة مريبيلا جنوب إسبانيا.
 
عملية قتل مارادونا
وتم قتل ”مارادونا“ أمام زوجته وأطفاله الصغار الذين كانوا في السيارة عندما تعرض لطلق ناري، كما يُشتبه في أن عصابة أمير فاتن مكي قامت بقتل سفيان أحمد براك، والمعروف أيضًا باسم ”الـ زوكاتو“ ، والذي أطلق عليه الرصاص تسع مرات وكان يعد المهرب الأساسي للحشيش المغربي إلى أوروبا. كل ذلك في إطار الحرب بين العصابات المتنافسة، ويعتقد أن عصابة أمير فاتن علي ”السويديون“، قد قامت بعمليات اختطاف وإطلاق نار وإشعال النار في مطاعم مطلة على الشاطئ وتفجير مستودعات منافسيهم من العصابات الأخرى، ومن بين العمليات كذلك مقتل فلامور بقيري الذي قتل بالرصاص أمام زوجته وطفله خارج منزله جنوب غربي لندن.

Total time: 0.0616