أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المجلس الاقتصادي الأعلى يناقش الرد على تنصل جماعة الحوثي من تفاهمات الحدديدة !

اخبار الساعة
وقف المجلس الاقتصادي الأعلى أمام تنصل جماعة الحوثي عن التفاهمات التي تم التوصل إليها برعاية المبعوث الأممي، إضافة إلى نهبها إيرادات البنك المركزي في الحديدة المتفق على تخصيصها لصرف مرتبات موظفي الدولة.
 
وناقش المجلس في اجتماع افتراضي عقده اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، افتعال جماعة الحوثي أزمة خانقة في المشتقات النفطية في مناطق سيطرتها بهدف تعزيز السوق السوداء والتنصل عن اتفاقاتها مع المبعوث الأممي وخلق معاناة إنسانية والمتاجرة بها لدى المنظمات الدولية.
 
وأشار إلى أن هذه الأزمة المفتعلة ومحاولة تضليل الرأي العام باحتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل الحكومة والتحالف تؤكد مضي المليشيات في نهجها بتعميق الكارثة الإنسانية واستخدامها كورقة للابتزاز السياسي دون اكتراث بمعاناة المواطنين، مطالباً الأمم المتحدة باتخاذ موقف واضح من إقدام المليشيات الحوثية على التنصل كعادتها عن الاتفاق.
 
وأقر المجلس الاقتصادي الأعلى، بهذا الخصوص، عدداً من الخيارات والبدائل للتعامل مع تنصل المليشيا الحوثية عن تطبيق الاتفاق والتنسيق والتشاور مع المبعوث الأممي إلى اليمن في الخطوات القادمة باعتباره المسؤول عن الاتفاق وتطبيقه.

Total time: 0.0858