آخر الأخبار :
كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل) السيسي يصدر أوامر للجيش المصري بشأن ليبيا الحكومة اليمنية تلغي شرط فحص «بي سي آر» لعودة رعاياها العالقين بالخارج وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين اشتبهوا في طالبة تغطي وجهها وتؤدي الامتحان.. وبعد الكشف عن هويتها كانت المفاجأة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مفاجأة مدوية.. السفير البريطاني يلمح صراحة إلى سبب أزمة المشتقات النفطية باليمن ودور الحوثيين فيها !

مفاجأة مدوية.. السفير البريطاني يلمح صراحة إلى سبب أزمة المشتقات النفطية باليمن ودور الحوثيين فيها !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-06-2020    | منذ: 1 أسابيع مضت

لمح السفير البريطاني والتي تقف دولته إلى جانب الحوثيين في الحديدة إلى السبب وراء استمرار ازمة المشتقات النفطية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، كاشفاً عن ان تعنت الحوثيين بعدم السماح بصيانة خزان صافر، الواقع في ميناء الحديدة هو سبب اطالة أزمة المشتقات النفطية.

وتكشف تصريحات السفير البريطاني إلى اجماع دولي بالأزمة الحالية بالمشتقات النفطية باليمن، بسبب تعنت الحوثيين بالقبول بصيانة خزان صافر والذي يحوي حوالي مليون طن من البترول الخام، وان تسرب الوقود منه قد يسبب كارثة بيئية كبيرة.

وقال السفير البريطاني في تغريده جديده له تعليقاً على تصريحات "محمد الحوثي" بقوله: 

لماذا الانتظار يا @Moh_Alhouthi؟  كل المطلوب الان هو تقييم وضع سفينة صافر، لا اقل ولا اكثر. التقييم سيحدد طبيعة العلاج و سيكون جزء من الاتفاق السياسي.  اتخذوا القرار الان!
 
ويستخدم الحوثيون خزان صافر كقنبلة موقوته يهددون بها التحالف لمنعهم من التقدم في الحديدة، وكوسيلة ضغط لايقاف الحرب هناك، بالرغم من تحذيرات بأنه بات يشكل تهديد للبيئة البحرية في المنطقة بشكل كامل، في حال تسرب منها الوقود بفعل عدم الصيانة لما يقارب الـ 9 سنوات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1322