أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ترامب يظهر بكمامة زرقاء بختم رئاسي ذهبي (شاهد)

ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بكمامة السبت، خلال زيارة لمنشأة طبية عسكرية خارج واشنطن، رغم موقفه المعارض للكمامات سابقا، لكنه ظهر يرتدي واحدة زرقاء بختم رئاسي ذهبي.
 
والتقى ترامب بجنود مصابين وموظفي الخطوط الأمامية بالقطاع الصحي، وذلك رغم تجنبه في السابق وضع الكمامة علنا حتى في ظل انتشار وباء فيروس كورونا.
 
وكان ترامب رفض سابقا ارتداء الكمامة أو دعوة الأمريكيين لارتدائها، قائلا إنها حرية شخصية، وذلك رغم قوله إنه سيرتديها إذا وقف في حشد أو تعذر عليه الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي.
ترامب يظهر بكمامة زرقاء بختم رئاسي ذهبي (شاهد)
 
وسار ترامب داخل المنشأة أمام وسائل الإعلام مرتديا كمامة زرقاء لسلاح البحرية مزينة بختم رئاسي ذهبي.
 
وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض قبيل زيارته للمنشأة الطبية: "عندما تكون في مستشفى خاص في هذا الموقع بالتحديد حيث تتحدث مع كثير من الجنود وأناس في بعض الحالات قد خرجوا للتو من غرف العمليات، أعتقد أنه سيكون شيئا عظيما أن ترتدي كمامة".
 
ترامب يظهر بكمامة زرقاء بختم رئاسي ذهبي (شاهد)
وحث كبار مسؤولي الصحة العامة على استخدام الكمامات لإبطاء انتشار الفيروس الذي أودى بحياة نحو 134 ألف أمريكي.
 
وقال متحدث باسم المرشح الرئاسي الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن، إن ترامب أمضى أشهرا وهو يتجاهل نصيحة خبراء الصحة ويضفي صبغة سياسية على ارتداء الكمامة.
 
وأضاف المتحدث آندرو بيتس: "بدلا من تحمل المسؤولية والاضطلاع بالقيادة، أضاع أربعة أشهر قدم خلالها الأمريكيون التضحيات وذلك بتأجيج الانقسامات وإثناء الأمريكيين عن خطوة أساسية للغاية لحماية بعضهم البعض".

Total time: 0.0502