آخر الأخبار :
تيليجرام تعلن رسميًا دعم ميزة المكالمات المرئية كشف عن قيمة المهر.. نشر عقد زواج هيفاء وهبي ومدير أعمالها المصري السابق لأول مرة السفير السعودي يعلن بدء تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض في عدن ما هي القوات التي ستقوم بحماية امن عدن عقب خروج قوات الانتقالي مقتل مسؤول في الحكومة الشرعية بمأرب (صوره) سلطات الإصلاح في تعز تفرج عن متهم بجرائم قتل مقابل إطلاق سراح نجل قيادي فيديو القوات المشتركة تنشر إعترافات خلية تجسس حوثية في مدينة المخا والساحل الغربي المركز الإعلامي لقوات الشرعية يتحدث عن تقدمات كبيرة في معارك متواصلة بالجوف حادث مأساوي على طريق الساحل في جدة يسفر عن سقوط 7 ضحايا وسط معارك عنيفة.. الحوثيون يكثفون هجماتهم للاستيلاء على معسكر ماس في مأرب (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول ناقلة صافر النفطية

مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول ناقلة صافر النفطية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-07-2020    | منذ: 4 أسابيع مضت
عقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة حول خزان صافر والتسرب النفطي وتأثيره على المنطقة. 
 
وفي الجلسة تم الحديث عن الخطر البيئي من جراء التسرب النفطي في صافر والتخوف من انفجار أو حريق في الناقلة التي لم تتم صيانتها منذ 2015 وهو ما سيؤثر على 25 مليون شخص. 
 
وأوضحت الأمم المتحدة أنه سيتأثر ثمانية ملايين شخص صحيا بفعل التلوث الذي قد يحصل من جراء التسرب. 
 
كما ذكر المنسق الأممي للشئون الانسانية مارك لوكوك أن كارثة صافر البيئية باتت وشيكة وانه لابد من التقييم الفني والإصلاحات ضرورية وسريعة. 
 
وأضاف لوكوك أن الحوثيين فرضوا شروطا مسبقة وتعهدوا بتسهيل وصول البعثة الأممية إلى الخزان الا انهم امتنعوا لاحقا. 
 
من جهته قال وزير الخارجية محمد الحضرمي ان الحوثيين لم يسمحوا بأبسط الإجراءات للوصول الأممي إلى صافر وأن الوعود التي أطلقوها تأتي تحت الضغط ثم يتراجعون
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1193