آخر الأخبار :
في جريمة بشعة.. شابه إستقلت تاكسي لمحل صرافة لاستلام حوالة فكانت ضحية سائق بلا رحمة السيول تجرف سيارة تحمل 7 مواطنين في يافع الأرصاد يطلق تحذير هام للمواطنين ويدعو لاخذ الحيطة والحذر من هذا الشيء! فلكي سعودي يكشف توقعاته بهطول امطار غزيرة على مناطق في السعودية واليمن (تفاصيل) «بونيا الجديد» فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا».. تعرّف عليه شاب يرتكب جريمة بشعة بحق زوجه عمه وابنتها في عدن.. فمالذي فعله؟ ما قصة الشاب الذي غرق في نفق دار سلم بصنعاء أمام انظار الجميع صورة تاريخية نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لليمن في جلسة شعبية صنعاء: احصائية صادمة عن ضحايا السيول تكشف عن 131 وفاة و 124 اصابة وتهدم 106 منازل كليا (ارقام) اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للإصلاح وقبليين في تعز

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

دراسة تحسم الجدل.. هل ينقل البعوض فيروس كورونا؟

دراسة تحسم الجدل.. هل ينقل البعوض فيروس كورونا؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-07-2020    | منذ: 3 أسابيع مضت
بعد الجدل الذي أثاره موضوع إمكانية نقل البعوض فيروس كورونا، حسمت دراسة أميركية أجراها باحثون في جامعة كانساس، النقاش، وأكدت أن البعوض غير قادر على نشر الفيروس المستجد، وفقا لصحيفة "جيروزالم بوست".
 
وتناولت الدراسة أشهر 3 أنواع من البعوض تمثل أهم أنواع النواقل الفيروسية التي يمكن أن تصيب البشر، وجميعها موجودة في الصين مركز تفشي الوباء، وهي: بعوضة الحمّى الصفراء، وبعوضة النمر الآسيوية، وبعوضة خماسية الخطوط.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية قد نشرت هذه المعلومات في وقت مبكر من تفشي الوباء، وقالت: "حتى الآن لم تكن هناك معلومات أو أدلة تشير إلى أن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عن طريق البعوض".
 
وذكر الباحثون: "بينما أعلنت منظمة الصحة العالمية بشكل قاطع أن البعوض لا يمكنه نقل الفيروس، فإن دراستنا هي الأولى التي تقدم بيانات قاطعة تدعم النظرية"، حسب موقع قناة "الحرة".
 
وأثبت الباحثون أنه حتى في الظروف القاسية، فإن فيروس كورونا غير قادر على التكاثر في البعوض، وبالتالي لا يمكن أن ينتقل إلى الناس عبر هذه الكائنات.
 
وللوصول إلى نتائجهم، حقن الباحثون 277 بعوضة بالفيروس، وبعد 24 ساعة من الحقن، لم يتم الكشف عن أي وجود للفيروس في البعوض، باستثناء بعوضة واحدة فقط احتوت على آثار معدية للمرض.
 
ووفقاً لآخر إحصاء أجرته وكالة "رويترز" فإن أكثر من 14.38 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، كما توفي أكثر من 600 ألف آخرين، وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول منذ اكتشاف أولى الحالات في الصين في ديسمبر عام 2019.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1223