أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

المرشح الديمقراطي بايدن يستشهد بحديث للنبي ويطالب المسلمين الأمريكيين بمساعدته ضد ترامب

اخبار الساعة
استشهد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، بحديث للرسول الكريم- صلى الله عليه وسلم- في خطاب وجَّهه إلى المسلمين الأمريكيين، مطالبًا إياهم بدعمه في مواجهة الرئيس دونالد ترامب في السباق الانتخابي نحو البيت الأبيض.
 
جاء ذلك خلال قمةٍ عقدها بايدن عبر الإنترنت بعنوان «قمة مليون صوت مسلم»؛ حيث استشهد بالحديث النبوي «من رأى منكم منكرًا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان». وفق قناة «روسيا اليوم».
 
كما أشاد بايدن بجهود مسلمي الولايات المتحدة، في سبيل إيصال صوتهم في المجال السياسي، عبر استخدامهم لحقوق المواطنة التي يتمتعون بها في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنَّ الضغوط على المسلمين في بلاده لم تنتهِ، حيث أصدر الرئيس الحالي (ترامب) قرارات حظر تستهدف المسلمين فور مجيئه إلى السلطة، ما فتح الباب أمام ضغوطات مستمرة على مسلمي الولايات المتحدة منذ نحو 4 أعوام، متعهدًا بإلغاء حظر السفر منذ اليوم الأول، حال انتخابه.
 
واستمرارًا للسباق الانتخابي المحموم، بين (بايدن وترامب) نحو البيت الأبيض في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أبدى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، شكوكًا في استطلاعات الرأي التي ترجحُ كفة المرشح الديمقراطي، في الانتخابات المرتقبة خلال نوفمبر المقبل، ووصف ترامب الاستطلاعات بالمزيفة، وعندما سُئِل عما إذا كان سيقبل نتيجة الانتخابات في حال فاز خصمه الديمقراطي، رفض أن يقدم جوابًا صريحًا، قائلًا: عليّ أن أنظر في الأمر.. لا.. لن أقول نعم وكفى، كما لن أقول لا.. وذاك أيضًا ما فعلته في المرة الماضية.

Total time: 0.1812