آخر الأخبار :
في جريمة بشعة.. شابه إستقلت تاكسي لمحل صرافة لاستلام حوالة فكانت ضحية سائق بلا رحمة السيول تجرف سيارة تحمل 7 مواطنين في يافع الأرصاد يطلق تحذير هام للمواطنين ويدعو لاخذ الحيطة والحذر من هذا الشيء! فلكي سعودي يكشف توقعاته بهطول امطار غزيرة على مناطق في السعودية واليمن (تفاصيل) «بونيا الجديد» فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا».. تعرّف عليه شاب يرتكب جريمة بشعة بحق زوجه عمه وابنتها في عدن.. فمالذي فعله؟ ما قصة الشاب الذي غرق في نفق دار سلم بصنعاء أمام انظار الجميع صورة تاريخية نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لليمن في جلسة شعبية صنعاء: احصائية صادمة عن ضحايا السيول تكشف عن 131 وفاة و 124 اصابة وتهدم 106 منازل كليا (ارقام) اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للإصلاح وقبليين في تعز

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

البطيخ الاحمر فوائد كبيرة .. لكن يجب تجنبه ممن يعاني من هذه الأمراض !

البطيخ الاحمر فوائد كبيرة .. لكن يجب تجنبه ممن يعاني من هذه الأمراض !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-07-2020    | منذ: 3 أسابيع مضت
تشير الدكتورة سفيتلانا فوس، خبيرة التغذية الروسية، إلى أن البطيخ الأحمر من المواد الغذائية المفيدة الشائعة الاستخدام. ولكن على من يعاني من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي أن يتجنبه.
 
ووفقا لها، يجب على الأشخاص الذين يعانون من الإسهال والتهابات في القولون وحصى في الكلى وامراض البروستات، الامتناع عن تناول البطيخ الأحمر.
 
وتؤكد على أنه في جميع الحالات الأخرى، يكون تناول البطيخ الأحمر مفيد جدا، لأنه يتكون تقريبا من 100% من الماء ويروي العطش، وهو غني بالمواد المعدنية والفيتامينات وغيرها.
 
وتقول، "يحتوي البطيخ الأحمر على نسبة عالية من صبغة الليكوبين. هذه الصبغة تحفز إنتاج الكولاجين وتحمي الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية". وتضيف، يجب في اليوم تناول بحدود 200 غرام من البطيخ الأحمر في موسمه، "لأن نضوج البطيخ الأحمر قبل موسمه، يشير إلى استخدام النترات للإسراع في نضوجه مبكرا، لذلك لا ينصح بتناوله".
 
المصدر: نوفوستي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1179