أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكشف عن عدد ضحايا انهيار مبنى بصنعاء، وتحذير عاجل لكافة المواطنين !

توفي ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة آخرين مساء اليوم الإثنين، إثر انهيار مبنى من أربعة طوابق بشارع خولان مقابل هيئة مستشفى الثورة بأمانة العاصمة صنعاء.
 
وخلال عملية الإنقاذ، أرجع رئيس غرفة عمليات الطوارئ بأمانة العاصمة عبدالوهاب شرف سبب الانهيار نتيجة قدم المبنى، حيث إنهار الجزء الأمامي والوسطي.
 
وأوضح أن الوفيات والإصابات من العاملين في البقالة والبوفية في الدور الأول .. مبينا أن المبنى لم يكن فيه سكان وتم إخلاء المنازل المجاورة كجانب احترازي.
 
وأشار إلى أن قيادة أمانة العاصمة تتابع الوضع الصحي للمصابين الذين تم نقلهم لمستشفى الثورة وستعمل على متابعة علاجهم وتقديم اللازم لهم كجانب إنساني..
 
فيما أوضح مدير عام فرع مصلحة الدفاع المدني بالأمانة العقيد محمد بهيش أن فرق الإنقاذ المكونة من الأشغال والدفاع المدني والهلال الأحمر والنظافة والجهات الأمنية واللجان المجتمعية بالحي تمكنت من إخراج سبعة أشخاص من تحت انقاض المبنى منهم ثلاثة متوفين وأربعة مصابين.. لافتا إلى أن فرق الإنقاذ لا زالت تبحث عن مفقودين.
 
وفي السياق، حذر المركز الوطني للأرصاد، اليوم، جميع المواطنين من استمرار هطول الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة وتدفق السيول في الشعاب والوديان في عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة.
 
وأشار المركز في نشرته التحذيرية إلى هطول مزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة قد تكون شديدة الغزارة، ترافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوباً.
 
وذكر المركز أن الأمطار ستشمل أيضاً السواحل الغربية لمحافظات الحديدة وتعز والمناطق الداخلية المحاذية لها وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات حضرموت، شبوة، أبين، الضالع والبيضاء وصحاري محافظات الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
 
ونصح المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب والانزلاقات الطينية.

Total time: 0.1018