أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اول تعليق من بن سلمان على بدء تنفيذ اتفاق الرياض ويحيي الرئيس هادي ويكشف معلومات جديدة

كشف وزير الدفاع السعودي والمسؤول عن الملف اليمني الامير خالد بن سلمان عن جهود ولي العهد آليته المقترحية في تفعيل وتسريع تنفيذ اتفاق الرياض حيث قال في عدة تغريدات له قبل قليل ما يلي نصه:

أثمرت الجهود التي يقودها سيدي #ولي_العهد عن قبول الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي للآلية المقترحة من المملكة لتسريع وتفعيل تنفيذ #اتفاق_الرياض بهدف تحقيق الامن والاستقرار وصناعة السلام والتنمية في اليمن.

خالد بن سلمان

أحيي فخامة الرئيس اليمني والحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذين أيدوا مقترح المملكة لتسريع تنفيذ الاتفاق ، وأنظر بتفاؤل وثقة بالتزامهم بتنفيذ بنود الاتفاق، وإدراكهم حجم المسؤولية على عاتقهم للتوافق لإعلاء مصلحة الشعب اليمني الشقيق.

خالد بن سلمان

موافقة الاطراف اليمنية على آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض يعبر عن الرغبة الجادة في لغة الحوار وحل التجاذبات والاختلافات والقبول بالاخر والسعي للشراكة السياسة، وكذلك دعم مسارات الوصول لحل سياسي شامل وانهاء الأزمة.

خالد بن سلمان

يمثل أمن واستقرار اليمن وعودته القوية كعضو فاعل في محيطه الخليجي والعربي هدف رئيسي لتحالف دعم الشرعية اليمنية، ويمثل "اتفاق الرياض" عامل رئيسي في الوصول إلى ذلك اضافة الى دعم جهود المبعوث الاممي لليمن للتوصل الى حل سياسي شامل في اليمن.

خالد بن سلمان

مشاركة القيادات السياسية اليمنية مع المملكة لتقريب وجهات النظر والوصول الى التوافق على الآلية المقترحة لتنفيذ اتفاق الرياض نموذج يحتذى به لامكانية حل الخلافات اليمنية بالحوار دون الحاجة لاستخدام القوة العسكرية

Total time: 0.0574