أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مأرب تعلن عن 17 حالة وفاة وعدد من الاصابات جراء الامطار الغزيرة بالمحافظة

اخبار الساعة
سجلت السلطات الصحية في محافظة مأرب، اليوم الإثنين، أكثر من 20 حالة وفاة وإصابة جراء هطول الامطار وتدفق السيول التي تشهدها المحافظة.
 
وقال مكتب الصحة في مأرب في تقرير نشره على صفحته بـ"فيسبوك" إن "إحصائية غرفة العمليات بمستشفيات المحافظة سجلت وصول 21حالة منها 17حالة متوفية و4حالات اصابة نتيجة الأمطار والسيول التي تشهدها المدينة".
 
وحسب التقرير فإن "16 حالة توفت غرقاً فيما توفت حالة واحدة نتيجة صاعقة رعدية".
 
وأوضح التقرير أن "حالات الوفاة الـ 17 منها 8 أطفال توفو غرقاً فيما 9 حالات كبار سن، وجميعها وصلت للمستشفيات متوفية، فيما الحالات المصابة تتلقى العناية الطبية".
 
وأشار التقرير إلى أن حالات الإصابة الأربع منها امرأتين اصاباتهن بالغة نتيجة جرف السيول أو انهيار جدار المنزل بسب الأمطار، وأخرى كانت اصابتها نتيجة صاعقة رعدية".
 
ولفت إلى أن جميع الحالات كانت من مديريات "صرواح والجوبة وحريب والوادي وريف مدينة مارب".
 
وكان مكتب الصحة في مأرب قد وجه "جميع المستشفيات برفع جاهزية الطوارئ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك وما تشهده المحافظة من هطول أمطار وتدفق السيول في عدد من مديرياتها"، وفق التقرير.
 
واليوم الإثنين، أطلق صحفيون ونشطاء في مديرية الوادي بمحافظة مارب، تحذيرات من خطر يتهدد منازل ومزارع مواطنين يتجه نحو مناطقهم السيل الناتج عن فيضان سد مارب.
 
وخلال الأيام الماضية شهدت عدد من المحافظات اليمنية أمطار وسيول غزيرة أدت لأضرار كبيرة في المخيمات والمنازل والطرق الرئيسية والمزارع، فيما تستمر تحذيرات خبراء الأرصاد من هطول الأمطار.
 

Total time: 0.0753